المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الكويت تقرض بوروندي 4.4 ملايين دينار

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اليوم الإثنين، اتفاقية قرض مع جمهورية بوروندي بقيمة 4ر4 مليون دينار، نحو 15 مليون دولار أمريكي، للإسهام في تمويل مشروع طريق رومونغي – نيانزا لاك.
وقال الصندوق، في بيان صحفي، إن «المشروع يهدف إلى مقابلة الطلب على حركة نقل الركاب والبضائع لمحور النقل الشمالي والجنوبي من بوروندي مع الدول المجاورة، إضافة إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد وخفض تكاليف التشغيل وزمن الانتقال».
وأوضح أن «القرض المقدم يأتي تنفيذا لمبادرة سمو أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، التي أعلن عنها في المؤتمر العربي – الأفريقي الثالث في الكويت في عام 2013، بشأن قيام الصندوق بتقديم قروض ميسرة بمبلغ إجمالي يوازي مليار دولار أمريكي، للإسهام في تمويل مشاريع إنمائية في الدول الأفريقية خلال خمس سنوات».
وذكر أن «المشروع يتضمن كذلك الخدمات الاستشارية اللازمة لمراجعة التصاميم التفصيلية، وإعداد وثائق المناقصة والإشراف على التنفيذ، بالإضافة إلى الدعم المؤسسي اللازم».
وبين الصندوق أن «القرض المقدم هو التاسع من نوعه الذي يقدمه إلى بوروندي، إذ سبق أن قدم ثمانية قروض بقيمة 5ر12 مليون دينار، نحو 41 مليون دولار، لتمويل مشاريع في مختلف القطاعات».
ووقع اتفاقية القرض نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، نائب المدير العام، غانم الغنيمان، وعن جمهورية بوروندي وزير المالية والموازنة والخصخصة، دومتين نديهوكوبوايو.
وأسس الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية باعتباره صندوقا ماليا كويتيا، في 31 ديسمبر عام 1961، بهدف توفير وإدارة المساعدات المالية والتقنية للدول العربية والنامية دعما لسياسة الكويت الخارجية وتعزيزا لمكانتها العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى