المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الكويت تنير قرية بـ«سقطرى» اليمنية.. بالطاقة الشمسية

(كونا) – أعلنت جمعية الهلال الأحمر، عن تدشين بعثة الجمعية الإغاثية في أرخبيل «سقطرى» في اليمن التي تعرضت لإعصار «مكونو»، استخدام الطاقة الشمسية لإنارة قرية «دابا كراجا» في «سقطرى».
وقال رئيس بعثة الهلال الأحمر في اليمن، عبدالرحمن العون في اتصال هاتفي مع «كونا»، اليوم الجمعة، إن الجمعية وبالتعاون مع السلطات المحلية اليمنية في «سقطرى» وفرت الألواح الشمسية والطاقة الاحتياطية، لإنارة القرية بالكامل، إلى جانب توفير المواد الغذائية والبطانيات والتمور.
وأوضح أن القرية تعاني من عدم وجود الإنارة، إضافة إلى تسبب الإعصار بأضرار كبيرة فيها، ما دفع الجمعية إلى تكثيف جهودها في القرية إغاثيا وتنمويا.
وذكر أن هذه المساعدات التي تقدمها الجمعية تأتي تنفيذا «لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، للتخفيف عن الأشقاء في ارخبيل «سقطرى» في اليمن» مؤكدا استمرار المساعدات الكويتية من خلال الجسر الجوي الإغاثي لإيصال المساعدات للسكان هناك.
وقال العون إن وفد الهلال الأحمر التقى محافظ «سقطرى»، رمزي محروس الذي عبر عن شكره للحكومة الكويتية على تلبيتها لنداء إخوانهم في جزيرة «سقطرى» للتخفيف من معاناتهم.
وأضاف أن المحافظ محروس أكد للوفد أن تقديم مثل هذه المساعدات لأبناء «سقطرى» بشكل خاص، وباقي المحافظات بشكل عام، ساهم بشكل أساسي في التخفيف من معاناة المواطنين الذين يعانون من أوضاع مأساوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى