المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

عميد كلية الدراسات العليا: قبول «البدون»

شدد عميد كلية الدراسات العليا بالانابة د. عايد السلمان على عدم امكانية قبول الطلبة «البدون» في اي برنامج بالكلية، سواء كان في درجة الماجستير او الدكتوراه، حيث نص قرار مجلس الجامعة الذي سمح بقبولهم في برامج الدراسات العليا على أن يكون قبولهم في البرامج النادرة أو غير المرغوب بها من قبل المواطنين.
وأكد السلمان لـ القبس أن الكلية التزمت بالقرار في العام الماضي، وهو العام الأول لفتح الباب لتسجيل الطلبة البدون بالكلية، وطرحت لهم برامج بالمواصفات التي حددها مجلس الجامعة، وذلك بعد دراسة مستفيضة لبرامج الكلية.
وتابع: كان الاقبال على التسجيل من قبلهم محدوداً، وكان أمراً ليس متوقعا للكثيرين، لا سيما أنها المرة الأولى التي يفتح الباب فيها لأبناء الفئة للقبول بالدراسات العليا، ولكن يبدو ان البرامج النادرة جعلت اقبالهم ضعيفاً.

تعديلات سنوية
ولفت الى أن الكلية لن تستمر خلال السنوات المقبلة في طرح البرامج التي طرحتها العام الماضي للطلبة «البدون»، بل ستراجع وتدرس تلك البرامج كل عام لتحديد ما يفتح لهم منها، وبالتالي فإن المجال مفتوح لاجراء تعديلات على البرامج السابقة عبر اضافة جديدة او الغاء سابقة.
وأشار الى أن الكلية فتحت لـ«البدون» برامج ماجستير فقط دون الدكتوراه العام الماضي، لكونه العام الأول لقبولهم في مرحلة الدراسات العليا بالجامعة، على ان يطرح برنامج الدكتوراه مستقبلا.
وبيّن أن زيادة او تخفيض عدد المقاعد المحددة لأبناء الفئة في الدراسات العليا، البالغة 5 مقاعد في كل عام دراسي، ليس بيد مجلس الكلية، بل في يد مجلس الجامعة صاحب الصلاحية في ذلك الأمر، والكلية تلتزم بقراراته وتوصياته دائماً.
وأكد فتح الكلية لأبوابها للراغبين بأي استفسار سواء عن برامجها او شروطها أو كيفية القبول ومواعيد التقديم، مشيرا الى ان الكلية تبذل جهدها لخدمة الطلبة الدارسين بها، وتسعى إلى تذليل اي عقبات تواجههم قدر استطاعتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى