المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الكويت توزع ألفي سلة غذائية على النازحين في أربيل

(كونا) — وزعت دولة الكويت اليوم الخميس، ألفي سلة غذائية على النازحين العراقيين المقيمين خارج المخيمات بمنطقة (آلتون) بمدينة اربيل عاصمة إقليم كردستان العراق مقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة.

وقال القنصل العام لدولة الكويت في أربيل الدكتور عمر الكندري، إن دولة الكويت تقدم تلك المساعدات الانسانية للنازحين العراقيين ضمن حملة (الكويت بجانبكم) في إطار تلبية المبادرات الانسانية الكريمة من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لمساعدات المحتاجين والمعوزين.

واضاف ان القنصلية العامة تشرف على عمليات توزيع السلات الغذائية على النازحين العراقيين المقدمة مشيرا على أنها شملت هذه المرة النازحين العراقيين المقيمين خارج المخيمات الذين قلما يستفيدون من المساعدات الانسانية المقدمة للنازحين خاصة وان الاهتمام يصب على النازحين في المخيمات دون سواهم .

واشار الى ان عملية التوزيع شملت هذه الشريحة من النازحين لتصل المساعدات الكويتية الى اكبر عدد ممكن من النازحين العراقيين الذين هم بأمس الحاجة الى المساعدات خصوصا وهم يقبلون على شهر رمضان المبارك .

واوضح انه حسب الخطة المعدة من قبل الجمعيات والمنظمات الانسانية الكويتية ودولة الكويت فان المساعدات الكويتية للنازحين العراقيين ستتواصل وتتنوع لشمل اكبر عدد منهم سواء كانوا داخل المخيمات وخارجها.

وبدوره قال عضو منظمة (مبادرون للاغاثة والتنمية) حسين الجبوري ل (كونا) “نقوم اليوم بتوزيع السلات الغذائية المقدمة من قبل دولة الكويت للنازحين العراقيين” مشيرا إلى ان معظم النازحين من اهلي الانبار وصلاح الدين والموصل وديالى .

وتقدم الجبوري باسم المنظمة وباسم النازحين الشكر والعرفان لدولة الكويت حكومة وشعبا على ما يبذلونه من جهود حثيثة من اجل تقديم المساعدات للنازحين في كافة المجالات الاغاثية والصحية والتعليمية داعيا استمرار هذا الدعم من اجل التخفيف عن معاناة النازحين في المدن وفي مخيمات النزوح.

وبدوره عبر عضو مجلس ناحية الزوية الشيخ يونس جاسم محمد في تصريح مماثل ل (كونا) عن الشكر الجزيل لدولة الكويت على تقديمها المساعدات الجلية والواضحة للنازحين في المحافظات الساخنة في العراق وتنوع تلك المساعدات من الغذائية والتجهيزات المنزلية الاخرى لافتا إلى ان دعم دولة الكويت منقطع النظير طوال فترة بداية عمليات النزوح وحتى الان.

وكانت دولة الكويت قد قامت خلال الاسبوع الماضي بتوزيع خمسة آلاف سلة غذائية على اهالي الجانب الايمن من مدينة الموصل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى