المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الكويت نجم يسطع في سماء العمل الخيري العالمي

يحتفل العالم يوم غد الأربعاء، باليوم العالمي للعمل الخيري، حيث أقرت الأمم المتحدة الخامس من سبتمبر من كل عام، يوما عالميا لتشجيع العمل الخيري، وتثقيف الجمهور، وتوعيته بأهمية الأنشطة الخيرية في التخفيف من حدة الأزمات الإنسانية حول العالم.
وتبرز أهمية العمل الخيري في التخفيف من الآثار الناجمة عن الكوارث والأزمات الإنسانية، ونشر الرسالة الإنسانية في حالات الصراع والأزمات، كما يوفر فرصا لتعزيز الترابط الاجتماعي الحقيقي بين الأفراد، ويسهم في خلق مجتمعات قادرة على مواجهة التحديات الإنسانية بشمولية ومرونة.
من هنا استطاعت الكويت، أن تتقلد مكانة مرموقة في مجال العمل الخيري على مستوى العالم، حتى استحقت تكريما دوليا خاصا من قبل هيئة الأمم المتحدة بتسميتها «مركزا للعمل الانساني»، وإطلاق لقب «قائد العمل الإنساني»، على سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وتعمل الجمعيات الخيرية الكويتية، جنبا إلى جنب مع القيادة السياسية، على تقديم المساعدات الإنسانية والاغاثية في حالات الكوارث والنكبات والحروب والمجاعات التي تنتشر حول العالم بغض النظر عن الدين، أو الوطن، أو الجنس، أو اللون، إلى جانب إيصال الاحتياجات الأساسية من طعام وشراب وخدمات صحية وتعليمية إلى المجتمعات الفقيرة.
ولعل دور المنظمات الخيرية الكويتية تجاه الأزمات الإنسانية ظهر واضحا وجليا في موقفها من الأزمة السورية، وذلك منذ اللحظات الأولى لاندلاعها عام 2011، حيث بذلت الكويت على المستويين الرسمي والأهلي جهودا جبارة للتخفيف عن النازحين في دول الجوار لسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى