المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«المدنية» توفّر خدمات نظم المعلومات الجغرافية لـ «الحرس الوطني»

المصدر : الراي

ضمن التنسيق المستمر بين الهيئة العامة للمعلومات المدنية والحرس الوطني في شأن تبادل المعلومات والخبرات، وقع الجانبان مذكرة تفاهم مشتركة لتوفير خدمات نظم المعلومات الجغرافية.

وقال وكيل الحرس الوطني الفريق الركن المهندس هاشم الرفاعي إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي استكمالاً للتعاون المشترك بين الحرس الوطني وهيئة المعلومات المدنية، ويعكس اهتمام الحرس بمواكبة توجهات الدولة في تعزيز الربط الإلكتروني بين المؤسسات الحكومية في كافة المجالات.

بدوره أكد مدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعدالعسعوسي أن هذه الاتفاقية تأتي لتوسيع الاستفادة من خدمات نظم المعلومات الجغرافية التي تقدمها الهيئة للجهات الحكومية والقطاع الخاص والتي تجاوزت 170 جهة، حيث أن بوابة المعلومات المكانية توافر للجهات العديد من الخدمات كخريطة الأساس للكويت باللغتين العربية والإنجليزية، خدمات الاستعلام عن العناوين ومواقعها، خدمات كويت فايندر وغيرها من الخدمات ضمن بيئة آمنة ومحمية تشكل حماية البيانات وخصوصيتها العنصر الرئيسي فيها.

وأشار إلى أن هذه الخدمات يتم توفيرها من طرف الهيئة بشكل مجاني مما يسمح ويدعم توجه الدولة بتقليل التكاليف والعمل لتنفيذ نفس المشاريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى