المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

المساعدات الكويتية بلسمت جراح النازحين

أعرب محافظ كركوك راكان الجبوري، امس، عن التقدير للدعم الكويتي الانساني لملف النازحين في المحافظة.
وقال الجبوري في تصريح صحافي على هامش افتتاح احد المستشفيات الطبية المتنقلة ضمن المبادرات الكويتية «نشكر الكويت وجمعية الهلال الاحمر الكويتية لدعمهما ملف العائدين من النزوح في كركوك وتقديم المساعدات الانسانية الطبية لهم».
وأكد الجبوري ان المساعدات الكويتية داوت جراح النازحين، مشيراً إلى أن الجمعية الطبية العراقية هي الشريك المحلي لجميعة الهلال الاحمر الكويتي، لافتاً إلى مد يد العون للعائدين بعد ان عانوا الارهاب.
بدوره، قال رئيس الجمعية الطبية العراقية احمد الهيتي إن المستشفى المتنقل هو واحد من ثلاثة مستشفيات اهدتها جمعية الهلال الاحمر عبر السفارة الكويتية الى العراق في 26 من مارس الماضي.
وأوضح ان المستشفيات الثلاثة وزعت في كل من «كركوك» و«الانبار» و«نينوى»، حيث خصصت تلك المحافظات لتجمعات العائدين من النزوح.
ولفت الى تشغيل المستشفيات بطاقة جيدة واستقبالها يوميا نحو 50 مراجعا لكل منها علاوة على تقديم العلاجات الضرورية للاسر العائدة من النزوح.
ويضم كل مستشفى متنقل وحدات فحص وطوارئ ومختبرا واشعة لطب الاسنان بما يمكن الاطباء فيها من التعامل مع الحالات الحرجة والاصابات قبل نقلها الى الخدمات الصحية الثانوية. (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى