المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

المطار يتأهب لموسم الحج بلجنة «خماسية»

 

كشف نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت بالإدارة العامة للطيران المدني م.سليمان الوقيان عن تشكيل لجنة «خماسية» لعمل خطة تنظيمية لموسم الحج وعيد الأضحى تتكون من وزارتي الداخلية والصحة والإدارة العامة للجمارك وشركات الطيران والإدارة العامة للطيران المدني.

وأضاف أن هناك نحو 3 آلاف موظف من الجهات المشاركة سيعملون ضمن هذه الخطة على مدار 24 ساعة بنظام النوبات أو الشفتات في شتى قطاعات وإدارات المطار الدولي، بالإضافة إلى 200 متطوع من الهيئة العامة للشباب والرياضة للمساعدة في تفعيل هذه الخطة.

وقال إن هذه الخطة تتضمن إعطاء التعليمات لأصحاب الحملات وكذلك الإرشادات التوعوية للحجاج والمسافرين سواء في عملية الإقلاع أو الوصول وكذلك خطة الطوارئ من جانب الإدارة العامة للإطفاء والتي سيكون عملها ضمن نطاق مواقع المطار.

وكشف عن أنه سيتم تشغيل هذه الخطة بدءا من الأسبوع المقبل، وستواصل عملها حتى سبتمبر المقبل.

من جهة أخرى، أعلن رئيس بعثة الحج وكيل وزارة الأوقاف م.فريد عمادي اكتمال جميع الاستعدادات لإنجاح موسم الحج، لافتا إلى أن الدفعة الأولى من بعثة الحج ستغادر إلى الأراضي المقدسة يوم الأحد المقبل 5 أغسطس، والدفعة الثانية ستكون بعدها بيومين إلى أن تكتمل جميع الدفعات لتكون جاهزة لاستقبال حجاجنا في مكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى