المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

«المعلمين» أهدت الرئيس الغانم خطتها الإستراتيجية

ثمّن رئيس جمعية المعلمين مطيع العجمي، اللقاء الذي جمع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بمجلس إدارة الجمعية مؤخرا، مشيرا الى أن اللقاء حفل بجوانب تعزز روح التفاؤل لإقرار «كادر المعلمين» في ظل إشادة الرئيس الغانم بالدور الذي تقوم به الجمعية للارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية، ولما أبداه من تفهم لمساعيها لإقرار تعديلات الكادر.
وأوضح العجمي أن اللقاء شهد استعراض بعض المسائل والمستجدات التربوية، وتنسيق الجمعية مع «التربية» لمعالجة القضايا التربوية، مشيرا إلى أن الجمعية نقلت إلى رئيس مجلس الأمة تطلعاتها وأهل الميدان إلى إدراج التعديلات على القانون بجدول أعمال المجلس لمناقشته والتصويت عليه وإقراره، بما يساهم إنصافهم وتعزيز حقوقهم ومكتسباتهم ورفع مكانتهم، ولتحقيق الغايات الوطنية والتربوية المنشودة لتشجيع الكوادر الوطنية على العمل في التعليم.

ارتقاء بالمعلمين
ولفت إلى أن الرئيس الغانم أبدى اهتمامه وأكد حرصه الدائم على الارتقاء بمكانة المعلمين، ومعالجة القضايا والمعوقات التي تقف في طريق المسيرة التربوية بشكل عام، وما يتعلق بالمعلمين والمعلمات بشكل خاص.
وأضاف أنه تم في اللقاء إهداء نسخة من الخطة الإستراتيجية للجمعية 2017 – 2021 لرئيس المجلس، فيما أبدى الغانم إعجابه بها مشيدا بالأفكار التي تضمنتها.
ولفت العجمي إلى أن اقتراحات تعديل القانون حظيت موافقة بالإجماع من اللجنة التعليمية، وبتوافق كامل من الحكومة التي أبلغت لجنة الأولويات عدم معارضتها لإعطاء تقرير اللجنة أولوية المناقشة والتصويت بدعم من وزير التربية د. محمد الفارس.
وقال إنه في حال عدم مناقشتها في جلسة هذا الأسبوع، فإن المجلس لن يتمكن من إقرارها في دور الانعقاد الحالي بسبب تخصيص باقي الجلسات للميزانيات والحسابات الختامية، مما يعني تأجيل النظر في التعديلات وإقرارها إلى دور الانعقاد القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى