المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

الهلال الأحمر تدعو لتعزيز دور الإعلام الانساني

 

كونا – أكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأحد أهمية الإعلام ودوره في خدمة قضايا المجتمع لاسيما في مناطق الكوارث والأزمات داعية إلى تعزيز دور “اعلام انساني متخصص” في تغطية الأنشطة الإغاثية والخيرية.
وقال مدير العلاقات العامة والاعلام بجمعية الهلال الأحمر الكويتي خالد الزيد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إنه شارك على هامش أعمال الدورة 42 للهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بتونس في ورشة عمل حول «تجربة الهلال الأحمر الكويتي في الإعلام الانساني».
وأكد الزيد أهمية الإعلام ودوره في خدمة قضايا المجتمع عبر نقل معاناة الناس وحشد الدعم لقضايا العمل الانساني لاسيما في مناطق الكوارث والأزمات من أجل التدخل العاجل قبل تفاقم المعضلات الانسانية مشيرا إلى أن انتشار وسائل الاعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي ساهم في فتح مساحة أوسع لقطاع العمل الخيري للوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع وجمع التبرعات للاستجابة إلى أزمات انسانية ملحة.
وأوضح أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي أدركت مبكرا أهمية الإعلام في العمل الانساني ليس فقط بنقل وإيصال معاناة المنكوبين ولكن أيضا بنقل الصورة المشرقة للعمل الانساني لدولة الكويت في إغاثة المحتاجين مشددا على أهمية وجود إعلام متخصص في متابعة الأنشطة الانسانية والخيرية.
وأشار الزيد إلى أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي أصدرت في هذا السياق مجموعة من المطبوعات التي ساهمت في بث رسالة إعلامية تنقل صورة حقيقية عن العمل الخيري الكويتي.
ودعا إلى تنفيذ دورات تدريبية للمراسلين والصحفيين لمواكبة التطورات في العمل الميداني الإغاثي ونقل تغطيات إخبارية وتقارير متميزة عن أنشطة العمل الخيري بالإضافة إلى توثيق العمل الإغاثي وتشكيل علاقات وروابط قوية ترقى إلى الشراكة بين المؤسسات الإعلامية وجمعيات العمل الخيري والانساني وتنفيذ برامج وأنشطة مشتركة سواء في مجال الاعلام الانساني أو في مجال تدريب كوادر في المؤسسات الخيرية ونشر ثقافة العمل الخيري.
وانطلقت في وقت سابق اليوم الأحد في تونس أعمال الدورة 42 للهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بمشاركة جمعيات للهلال الأحمر والصليب الأحمر عربية وأجنبية وتبحث على مدى يومين تطورات الأوضاع الإنسانية في الدول التي تشهد صراعات ونزاعات مسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى