المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«الوطنية العقارية» تربح 7.5 ملايين دينار

أعلنت الشركة الوطنية العقارية عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2017، حيث بلغت الإيرادات التشغيلية 9.6 ملايين د.ك، منخفضة بنسبة %35.7، وبلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 8.7 ملايين د.ك، منخفضة بنسبة %9.5، وبلغ صافي الربح للمساهمين 7.5 ملايين د.ك، منخفضاً بنسبة %1.6، وبلغت ربحية السهم 7.96 فلوس للسهم الواحد.
وفي ما يخص نتائج الشركة وتطلعاتها، صّرح الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية العقارية سميع الدين صدّيقي قائلاً: يسرنا أن نعلن أنّ النتائج المالية للشركة للنصف الأول من عام 2017 قد حققت توقعات الإدارة، وجاءت متماشية مع خطة الأعمال الموضوعة، في حين أثبتت المحفظة العقارية للشركة والمشاريع التطويرية لها في جميع أنحاء المنطقة متانتهما، وأظهرتا قدرتهما على خلق فرص نمو مستقبلية من شأنها تحقيق تدفقات ثابتة ومتنامية من الإيرادات.
وأضاف: في مصر، يواصل الاقتصاد التحسن، مما أثر إيجابياً على أداء الشركة على الصعيد التشغيلي هناك. فقد حقّق مشروع غراند هايتس السكني، البالغة مساحته 3.8 ملايين متر مربع، تقدماً ملحوظاً، إذ قمنا حتى الآن ببيع 961 وحدة سكنية بقيمة مبيعات إجمالية تبلغ 3.2 مليارات جنيه، منذ بدء المشروع، وتم تسليم 146 وحدة للعملاء حتى 30 يونيو 2017.
وتواصل المشاريع المدرة للدخل التي تديرها الشركة في الكويت والأردن تحقيق أداء جيد. فقد حققّت محفظة العقارات التجارية والتجزئة في الكويت إيرادات تأجيرية بلغت 5.4 ملايين دينار كويتي، وحصلت على عدة تجديدات لعقود تأجير رئيسية. فيما ارتفعت إيرادات الشركة في لبنان بشكل ملحوظ بنحو 1.6 مليون دينار كويتي في النصف الأول من عام 2017، نتيجة لارتفاع مبيعات مشاريع الشركة هناك.
أما في أبوظبي، فتحقّق الشركة تقدماً ملحوظاً في تطوير مشروع ريم مول، وهو مشروع ترفيهي وتسويقي ضخم بمساحة مليوني قدم مربعة. فقد قمنا بتوقيع اتفاقيات تأجير جديدة مع كبرى مجموعات التجزئة في المنطقة مثل مجموعة لاندمارك ومجموعة دبي القابضة وشركة ماجد الفطيم للمشاريع، وغيرها الكثير. كما أنّ مشروع ريم مول يضم أكثر من 450 متجراً و85 مطعماً، وهايبر ماركت ضخم، وأماكن ترفيهية مخصّصة للعائلات، بما في ذلك أكبر حديقة ملاهٍ ثلجية داخلية في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى