المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الوطني» يُطلق حملته السنوية للتوعية بسرطان الثدي

  • المطر: الحملة تهدف إلى التشجيع على القيام بالفحص المبكر للحدّ من مخاطر الإصابة
  • نصائح طبية وفيديوهات توعوية مع أخصائيين حول الأعراض الشائعة والعلاجات المعتمدة
  • خصم خاص للموظفين على فحص «الماموغرام» بالتعاون مع مستشفى رويال حياة

أطلق بنك الكويت الوطني حملته السنوية للتوعية حول مخاطر سرطان الثدي بمناسبة الشهر العالمي لمكافحته والوقاية منه، حيث تستمر الحملة طوال شهر أكتوبر وتأتي دعما من البنك لمكافحة هذا المرض ونشر ثقافة الكشف الدوري بهدف الكشف المبكر عنه والوقاية منه.

وبهذه المناسبة، قالت مساعد مدير عام إدارة التواصل والعلاقات العامة في بنك الكويت الوطني منال المطر: «إن هذه المبادرة تأتي في إطار الحملة السنوية التي يطلقها البنك على مستوى كل إداراته لتوعية موظفاته بمخاطر سرطان الثدي وسبل الوقاية منه وضرورة الكشف المبكر عنه».

وأضافت المطر: «يتبنى بنك الكويت الوطني منظورا أوسع لرعاية الموظفين يتضمن العديد من المجالات مثل التطوير والاحترام والرعاية الصحية والنفسية لأننا نعي أن ما نستثمره في موظفينا الآن سيعود بفوائد أعظم على المدى الطويل.

ويعد تبني هذا المنظور من التوجهات الرئيسية لتعزيز أداء الاستدامة».

وأوضحت المطر أن الحملة تهدف إلى التشجيع على القيام بالفحص المبكر وزيادة الوعي تجاه مخاطر مرض سرطان الثدي الذي يعتبر تهديدا حقيقيا لصحة المرأة، ويتطلب كشفا دوريا للحد من مخاطر الإصابة به.

وأشارت إلى أنه على غرار كل عام يعد البنك حملة توعوية تشمل الموظفين إلى جانب صفحات البنك على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يقدم البنك رسالة توعوية للتشجيع على الفحص المبكر، وذلك مواكبة منه لهذه الحملة التي تنطلق تزامنا مع الشهر العالمي للتوعية بمرض سرطان الثدي.

وبهذه المناسبة، قام البنك بالتعاون مع استشاري الجراحة العامة وجراحة الأورام د.نهى الصالح، بنشر فيديوهات توعوية عبر قنواته للتواصل الاجتماعي تتناول الأعراض الشائعة وعلامات التحذير المبكر وأنواع العلاجات لهذا المرض.

كما يقدم بنك الكويت الوطني بالتعاون مع مستشفى رويال حياة عرضا حصريا لموظفاته بمناسبة الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، يتضمن إجراء فحص «الماموغرام» واختبار «الألتراساوند» إضافة إلى استشارة طبية خاصة بسعر خاص.

هذا، ويحفل سجل البنك الوطني بالعديد من المبادرات الريادية على صعيد دعم القطاع الصحي مثل حملات التبرع بالدم.

ويسعى البنك إلى توفير مختلف سبل الدعم للمستشفيات والمؤسسات والجمعيات المعنية بتقديم خدمات الرعاية الصحية في البلاد، إلى جانب قيامه بصورة مستمرة بتنظيم الأنشطة والحملات التوعوية المتعددة الأغراض والرامية إلى تعزيز الوعي الصحي وتشجيع السلوكيات والعادات الصحية بين أفراد المجتمع.

منال المطر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى