المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الوقيان: متابعة دورية من مجلس الوزراء لأعمال «المطلاع»

أكد مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان اليوم الخميس أن لجنة الخدمات العامة بمجلس الوزراء تتابع بشكل مباشر ومستمر مشاريع مدينة المطلاع السكنية وتجتمع مع كافة الجهات ذات العلاقة لتذليل العقبات.

وقال الوقيان في تصريح صحفي بعد الاجتماع الدوري مع مقاولي المشاريع في الموقع أن أعمال البنية التحتية لتنفيذ المشروع تتم عن طريق اربعة عقود الأول يختص بأعمال الطرق الرئيسية وشبكات خدمات البنية التحتية حيث بلغت نسبة الإنجاز الفعلية فيه نحو 24 في المئة وهي متقدمة بنسبة 5 بالمئة عن نسبة الإنجاز المقررة حسب البرنامج الزمني.

واضاف ان نسبة إنجاز الأعمال الفعلية بالعقد الثاني الخاص بأعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لعدد 18519 قسيمة بلغت 12 في المئة وهي متأخرة بنسبة 8ر7 في المئة عن نسبة الإنجاز المقررة حسب البرنامج الزمني مشيرا الى ان هناك توقعات بسرعة مواكبة النسبة المحددة بالبرنامج الزمني بعد موافقة وزارة الداخلية على زيادة كمية المتفجرات المستخدمة في أعمال الحفر.

واوضح الوقيان أن الفترة التحضرية للأعمال في العقدين الثالث الخاص بأعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لعدد 4999 قسيمة والرابع الخاص بأعمال الطرق وخدمات البنية التحتية لعدد 4770 قسيمة انتهت الشهر الماضي حيث قام المتعهدون خلالها بإنجاز أعمال المكاتب الرئيسية والمكاتب الموقعية وإعداد البرامج الزمنية لإنجاز الأعمال لاعتمادها من المؤسسة العامة للرعاية السكنية حسب شروط العقد.

وأشار الوقيان الى أن مشاريع أعمال البنية التحتية المشار إليها تتضمن إنشاء عدد 723 محطة تحويل كهرباء ثانوية وأن المؤسسة قامت بطرح مناقصات لإنشاء اربع محطات تحويل كهرباء رئيسية ب 400 كيلوفولت حيث يجري دراسة العطاءات المقدمة تمهيدا للترسية.

واضاف انه يطرح الان مناقصات عدد 18 محطة تحويل كهرباء رئيسية ب 132 كيلوفولت جاري دراستها من قبل المناقصين حيث تم تحديد يوم ال29 من الشهر المقبل كأخر موعد لتقديم العطاءات.

وذكر أن المؤسسة تنسق مع كل من وزارة الكهرباء والماء لتوفير الطاقة الكهربائية والمياه العذبة ووزارة الأشغال العامة لتنفيذ محطة معالجة مياه الصرف الصحي والهيئة العامة للطرق لتنفيذ شبكات صرف مياه الأمطار والطرق السريعة الخارجية الواصلة إلى المدينة بالتزامن مع البرنامج الزمني لأعمال مدينة المطلاع.

واشار الى ان اللجنة المؤقتة لممارسة اختصاصات المجلس البلدي وافقت على الطلب المقدم من المؤسسة بتغيير مسمى مشروع جنوب المطلاع الاسكاني ليصبح بعد التغيير مدينة المطلاع السكنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى