المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

انضمام الشامية لشبكة المدن الصحية الإقليمية

ثمّن محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا جهود القائمين على مبادرة المدن الصحية وذلك اثر اسهاماتهم المميزة في خلق بيئة داعمة للصحة بما يحقق أفضل الفرص لحياة صحية سليمة من خلال تكامل الجهود وتوحيد الرؤى وتسخير الموارد والامكانيات لتكريس مفهوم البيئة الصحية السليمة ومحاربة الأنماط السلوكية غير الصحية التي تعاني منها مجتمعاتنا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه محافظ العاصمة بمبنى محافظة العاصمة ـ قصر نايف بحضور كل من ممثل وزارة الصحة رئيس مكتب المدن الصحية د. آمال اليحيى، ومختار الشامية إبراهيم المشعل، حيث تم اعتماد نموذج تسجيل انضمام منطقة الشامية لشبكة المدن الصحية الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية من قبل محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا.

وأشار المهنا إلى ان مبادرة المدن الصحية تسعى لإشراك كل أفراد وشرائح وهيئات المجتمع في تحديد أولويات الصحة، والتنافس في تحقيق برامج أعمال متنوعة تسعى للارتقاء بالصحة وتحسين صحة السكان.

وأشاد المهنا خلال اللقاء بجهود الأهالي والمختارين في المناطق، خاصة الدور الذي تقوم به المراكز الصحية في تقديم الرعاية الأولية وتسهم في رفع العبء على المستشفيات، مشددا على أهمية العمل التعاوني والشراكة المجتمعية في الارتقاء بالتنمية في المجتمع ومعها تنمية صحة الأفراد والصحة العامة، وبين أهمية المنظور المستقبلي نحو حفظ البيئة والاهتمام بالمباني الخضراء التي تساعد على حفظ الطاقة وترشيد استهلاك الكهرباء.

من جانبها، صرحت رئيسة مكتب المدن الصحية د. آمال اليحيى بأن وزارة الصحة تفخر بانضمام منطقة جديدة من مناطق الكويت لمنظومة المدن الصحية، كما انها تحث جميع المناطق المسارعة على تبني المبادرة للارتقاء بالصحة العامة في المجتمع الكويتي، وتمد يدها لمساعدة المناطق التي تود الانخراط في منظومة المدن الصحية من خلال الإرشاد والتدريب والمتابعة وتيسير تحقيق الشراكات المطلوبة لإنجاح المبادرات المجتمعية للارتقاء بالصحة.

من جانبه، قام مختار الشامية إبراهيم المشعل بتوجيه الشكر لمحافظ العاصمة على حرصه الدؤوب بجعل جميع مناطق العاصمة مناطق صحية نموذجية وذلك عن طريق تقديم الدعم الكامل وتسخير كل الموارد والامكانيات التي تسهم في زيادة الوعي بالقضايا الصحية والبيئية والاجتماعية والتنسيق المستمر بين مختلف الهيئات والمؤسسات التي تعزز قدرة المحافظات بمناطقها المختلفة على تحقيق التنمية الصحية المستدامة والارتقاء بالمنظومة الصحية على أكمل وجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى