المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

انطباع ومشاركة الشاعر الكويتي ناصر العجمي في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

أبدى الشاعر الكويتي ناصر بن ثويني العجمي سعادته بالمشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل من خلال خيمة تعاليل : ” أن أشارك في مهرجان يعيش نسخته الجديدة وله تاريخه الطويل وشعبيته الجارفة التي وصلت للعالم العربي ، وفي بلدي الثاني فذلك شرف كبير خصوصاً أنني قابلت جمهوري في المملكة العربية السعودية الغالين على قلبي وجهاً لوجه ” .

 وأشاد “شاعر المليون ” بالطفرة النوعية للمهرجان وتمازج الإبل مع الفعاليات لتقديم تراثها وثقافتها بما يناسب جميع شرائح المجتمع وبشكل عصري يزاوج بين التقنية الحديثة والتراث في معادلة ناجحة وملفتة”.

 وأضاف : ” استوقفني في المهرجان أن كل العاملين عليه هم من الكوادر الوطنية وهذا باب رزق لهم جعل الله أجرها للمسلمين ، ودليل على ثقة المملكة العربية السعودية بشبابها المبدع والمتميز”.

 وعن سبب عدم مشاركته في جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي قال الشاعر العجمي:” ضيق الوقت والتروي لاستكشاف الجائزة أجلت مشاركتي لكنني سأشارك الدورة المقبلة بشكل مختلف إن شاء الله لن أفصح عنه الآن ، فكل شيء في وقته أجمل وأحلى ” .

وكان ناصر العجمي الفائز بشاعر المليون العام قبل الماضي قد أتى من الكويت للمشاركة في أمسية شعرية أقامتها خيمة تعاليل إحدى الفعاليات النشطة في المهرجان ، نثر من خلالها إبداعاته الشعرية التي صفق لها الجمهور طويلاً ونقلت عبر جوالتهم مباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وترنم بأحدث قصائده الرقيقة والجزلة التي أحبها جمهوره بأسلوبها الأصيل .

 وفي سؤال له عن شعراء تويتر  الجدد، أجاب : ” هم يستفزون القصيدة في داخل الشعراء الحقيقيين ” .

وعن ما إذا كانت الحسابات الشخصية للشعراء على وسائل التواصل الاجتماعي ستلغي الأمسيات قال : ” هي وسيلة سريعة وشاملة لكنها لا تغني عن اللقاء المباشر مع الجمهور بدل الوسائط التقنية ، فنصف نكهة القصيدة قد تسلبها مثل هذه التقنيات الأقرب للتصنع ”

 وقدم الشاعر ناصر بن ثويني العجمي شكره لدارة الملك عبدالعزيز على هذا التنظيم الدقيق في هذا الوقت القياسي وهذا التنوع الذي جاء بكراً في أفكاره وفعالياته ، وأضاف : ” هذا ليس بمستغرب من عيال سلمان ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى