المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

بالنسبة لهم مش نحس.. السياح يشترون “القط الأسود” لجلب الحظ

 

يحرص باعة الأنتيكات على عرض مجموعة من الآثار المقلدة المصنوعة من خامات مختلفة سواء الجرانيت أو النحاس وغيرها، والتى تلقى إعجاب السائحين من مختلف بلاد العالم، ولكن بعض السائحين يؤمنون ببعض المعتقدات بالنسبة لبعض القطع التذكارية مثل القط الأسود الفرعونى، والذى يعتقد بأنه يجلب الحظ والرزق.

القط-الاسود

وأكد محمد حسين، أحد البائعين الأنتيكات بوسط البلد، لـ”اليوم السابع”، على أن بعض السياح من مختلف بلاد العالم يحرصون على شراء القطع التذكارية من القط الأسود عن الأبيض، وذلك للاعتقاد بأنه يجلب الحظ والرزق.

وأشار البائع إلى أن أسعار القط الأسود تختلف حسب الخامة والحجم، فسعر المصنوع من الجرانيت يختلف عن النحاس، ولذلك تتراوح أسعاره مابين 50 جنيه و100 إلى 1200 جنيه وهذا سعر القط الكبير المصنوع من النحاس.

قط-اسود

والحقيقة هى أن بعض الأقاويل التاريخية ذكرت أن القط كان من الحيوانات المفضلة عند المصريين القدماء، لدرجة أنه عثر مؤخراً على مقبرة جماعية لمجموعة من القطط المحنطة، كما  عبد المصرى القديم آلهة تسمى “باستيت”، والتى كانت على هيئة قطة وديعة، على شكل امرأة لها رأس قطة، وكما ذكرت “باستيت” فى نصوص الأهرامات فى عهد الأسرة القديمة.

القط-الاسود3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى