المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

بدر المطوع: الفوز بــ«السوبر» له مردود إيجابي

 

عاشت الجماهير القدساوية فرحة عامرة عقب تتويج فريقها بكأس السوبر بعد تغلّبه على غريمه التقليدي الكويت بهدفين مقابل هدف، وحقق «الأصفر» بهذا اللقب مكاسب عدة، أولها منح اللاعبين وجهازهم الفني جرعة معنوية في مستهل مشوار الفريق للموسم الجديد، ثانيا نجاح مدربه المخضرم مارين في قيادة الفريق في ثاني ظهور رسمي له حيث سبق ان قدم «الأصفر» أداء جيداً أمام الزمالك في البطولة العربية، ويبدو ان مارين استفاد من معرفة وخبرته كمدرب سابق لنادي الكويت، ووضع الطريقة المناسبة لايقاف خطورة الكويت، والاعتماد على اللاعبين الجاهزين من دون النظر على الاسماء وثبات التشكيل، حيث واجه الكويت بنفس التشكيلة التي قابل بها الزمالك باستثناء دخول صالح الشيخ بدلا من رضا هاني مع الاحتفاظ بالورقة الرابحة بدر المطوع، والدفع به مع عبدالله ماوي وحمد امان في توقيت، وكانت تغييرات موفّقة أثمرت هدفاً قاتلاً.
في المقابل، لم يوفّق مدرب الكويت هوبير فيلود في الحفاظ على لقب السوبر المحلي، الذي توّج به «الابيض» في الموسمين الماضيين، وعليه اعادة حساباته من جديد في ظل امتلاك «الابيض» كثيراً من النجوم، سواء المحترفين او الدوليين، وعِيب عليه عدم التوظيف المناسب لهؤلاء النجوم والاصرار على الاحتفاظ بأوراق رابحة على مقاعد البدلاء، مثل: طلال جازع، وحسين الحربي وشريدة الشريدة ويوسف الخبيزي، ويعقوب الطراروة. ولم يدفع فيلود إلا بتبديل وحيد، وهو عبدالله البريكي بدلا من حمزة الأحمر قبل نهاية 20 دقيقة، أضف الى ذلك عدم ثبات التشكيل، حيث واجه القادسية بتشكيل مختلف نسبيا عن الذي واجه به الإسماعيلي.

دافع معنوي
اعتبر صالح الشيخ الفوز بكأس الفوز عيدية للجماهير القدساوية وبداية خير للفريق هذا الموسم. واضاف ان الجميع داخل النادي كان لديهم اصرار على تحقيق هذا اللقب.
في حين أعرب بدر المطوع عن سعادته بهذا اللقب، مؤكدا ان «الاصفر» كان في حاجة ماسة لتحقيق بطولة، مع بداية الموسم، لتحفيز اللاعبين ومنحهم دافعا معنويا للموسم الجديد.
وأضاف: «الفوز بلقب السوبر، سيكون له مردود إيجابي على مستوى القادسية، في الموسم الجاري، حيث سنعمل من أجل تحقيق أكبر عدد من الألقاب».
وأكد المطوع «أنا تحت أمر القادسية، سواء في التشكيل الأساسي أو الاحتياطي.. لم ولن أعترض على مشاركتي في الشوط الثاني، فكل ما يهمني هو فوز الفريق».
من جهته، قال خالد القحطاني ان «الأصفر» مرّ بظروف صعبة خلال المواسم الثلاثة الماضية ونجحنا في بداية هذا الموسم في حصد باكورة البطولات، وعلينا ان نطوي نشوة الفوز والاستعداد من اليوم لمواجهة العربي الاثنين المقبل في الدوري الممتاز، في حين قدم احمد الظفيري كل الشكر والتقدير الى الجماهير التي ساندت اللاعبين في مواجهة كانت صعبة امام منافس كبير. واضاف إن جميع اللاعبين نفّذوا تعليمات الجهاز الفني، والجميع اجتهدوا، ما تكلل بحصد اللقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى