المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«برقان»: عمليات بنكنا في تركيا مرنة وتستمر في تقديم نتائج جيدة للمجموعة

المصدر:الرأي

أوضحت مجموعة بنك برقان، أنها تراقب تطورات السوق في تركيا عن كثب، مؤكدة أنها ستظل ملتزمة بدعم عملياتها في الدولة إذا لزم الأمر.
وبينت أن «برقان تركيا» لديه أساسيات جيدة مع نهج حكيم في إدارة المخاطر، إذ تتنوع قروضه بشكل جيد في مختلف القطاعات وشرائح العملاء، مع الحفاظ على قاعدة تمويل مستقرة.
وذكرت المجموعة في بيان لها، أن القرار الإستراتيجي بالتحوط الكامل لاستثماراتها في «برقان تركيا» (BBT) منذ عام 2015، قام بحمايتها من تقلبات أسعار الليرة التركية، في حين أن النهج الاستباقي لتكوين المخصصات الاحترازية منذ الربع الأول من عام 2018 ساعد البنك ليكون أقوى في البيئة الاقتصادية الحالية للدولة.
وقال رئيس مجلس إدارة «برقان تركيا»، فيصل الرضوان، إن البنك مستعد جيداً لمواجهة الوضع الاقتصادي الحالي في تركيا، بسبب تركيزه على إدارة المخاطر الحكيمة وعملياته الفعالة، من حيث تحسين كفاءة التشغيل، وتحقيق نتائج إيجابية للمجموعة.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة، مسعود حيات، إنها ستظل ملتزمة بدعم «برقان تركيا» (BBT)، مشيراً إلى أن العمليات فيه مستمرة في تحقيق عوائد جيدة للمجموعة، في ظل كفاءة التشغيل بدعم من فريق إداري قوي.
وأكد أن البنك في وضع جيد لمواجهة الوضع الحالي للاقتصاد الكلي في تركيا، لافتاً إلى أنه وفقاً للبيانات المالية المجمعة للمجموعة في الربع الأول من عام 2019، فقد كانت نسبة القروض المتعثرة لدى «برقان تركيا» 3.8 في المئة، مع نسبة تغطية على القروض المتعثرة بنسبة 116.8 في المئة، ومشدداً على أنه يتمتع بمستويات ملائمة للمتطلبات الرقابية لرأس المال، إذ تبلغ نسبة كفاية رأس المال (CAR) نحو 18 في المئة.
وكان «برقان تركيا» (BBT) قد أصبح جزءاً من المجموعة منذ ديسمبر 2012، إذ استحوذت على حصة الغالبية، وهو يمتلك شبكة فروع مثالية تضم 39 فرعاً تعمل في 15 مدينة في تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى