المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

برلمانى روسى: أوروبا ستقبل الشروط التجارية الأمريكية رغم الاستياء منها

قال عضو مجلس الشيوخ الروسى أليكسى بوشكوف إن أوروبا ستكون مستاءة من الشروط التجارية التى طرحتها الولايات المتحدة، لكنها ستقبلها.

وكتب بشكوف على صفحته على “تويتر” -وفق ما نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم الأحد، أن” الولايات المتحدة تعتزم إملاء شروط التبادل التجارى على أوروبا، وأوروبا ستكون مستاءة، لكنها ستقبل بالشروط “. مشيرا إلى أنه لا يوجد لدى أوروبا القدرة على مواجهة الولايات المتحدة.

يذكر أن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، كان قد وقع فى أوائل شهر مارس الماضي، على فرض رسوم استيراد جمركية بحجم 25 بالمئة على واردات الصلب و10 بالمئة على واردات الألمنيوم. وفى الوقت نفسه، صرح البيت الأبيض بأن إعفاءات من الرسوم الجديدة ستحصل عليها كندا والمكسيك وغيرها من الدول التى ستقنع الولايات المتحدة بأن منتجاتها “لا تهدد الأمن القومي”.

كما لوح الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، بفرض ضرائب على واردات السيارات الأوروبية إلى الولايات المتحدة، وذلك كرد على ما وصفه بالرسوم الضخمة التى تفرضها أوروبا على شركات بلاده العاملة هناك.

وعبر حينها رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، فى بيان عن أسفه الشديد لهذه الخطوة، والتى وصفها بأنها تمثل تدخلا سافرا لحماية الصناعة المحلية الأمريكية، مشيرا إلى أنها لا تستند إلى أى مبرر يرتبط بالأمن القومي، ومؤكدا أن الاتحاد الأوروبى سيرد، خلال أيام قلائل بـ “مقترح وقائى يتماشى مع قوانين منظمة التجارة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى