المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

بعد اتهامه بتجاهل إجراءات منظمة الصحة.. رئيس البرازيل يرتدى الكمامة

ظهر الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، مرتديا قناع للوجه “كمامة” أثناء حديثه إلى أنصار حكومته، أمس الثلاثاء، الذين تجمعوا لانتظاره قبل حفل العلم وسط فيروس كورونا، بعد اتهامه بأنه لا يتبع اجراءات منظمة الصحة العالمية بارتداء الكمامات واحترام التباعد الاجتماعى والمسافات الآمنة.

الرئيس البرازيلى بـ"الكمامة"
الرئيس البرازيلى بـ”الكمامة”

من ناحية أخرى، ارتفع العدد اليومى لوفيات فيروس كورونا فى البرازيل بشكل قياسى يوم الثلاثاء، وقالت وزارة الصحة إنها سجلت 6935 إصابة جديدة بالفيروس منذ مساء يوم الاثنين و600 وفاة.

[wpcc-iframe allowfullscreen=”true” allowtransparency=”true” frameborder=”0″ height=”315″ scrolling=”no” src=”https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fjairmessias.bolsonaro%2Fvideos%2F2531361640447255%2F&show_text=0&width=560″ style=”border:none;overflow:hidden” width=”550″]

وذكرت الوزارة أن العدد الإجمالى لعدد الإصابات المؤكدة بكورونا فى البلاد قفز إلى 114715 والوفيات إلى 7921 مما يجعل البرازيل أكثر الدول تضررا بالفيروس فى أمريكا اللاتينية.

وأكد واندرسون أوليفييرا، وهو مسؤول بارز فى وزارة الصحة، فى تصريحات للصحفيين مساء يوم الثلاثاء أن الوفيات الجديدة لم تقع بالضرورة فى اليوم السابق لكن تم تسجيلها رسميا خلال هذه الفترة. وأضاف أن مختبرات خاصة أجرت أكثر من مئة ألف فحص لكن الحكومة لم تسجل نتائجها رسميا.

1
 

وكان الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، ظهر مؤخرا وهو يتنزه بـ”جيت سكى”،فى الوقت الذى أعلنت فيه المحكمة العليا والكونجرس البرازيلى قرار حداد رسميا لمدة ثلاثة أيام تكريما لأكثر من 10 آلاف ضحية لفيروس كورونا.

وقام بولسونارو بجولة على الجيت سكى، فى مياه بحيرة بارانوا، بالقرب من قصر ألفورادا، المقر الرئاسى، فى حين تجاوز عدد الوفيات الناجم عن فيروس كورونا 11 آلاف شخص، وفقا لصحيفة “أو جلوبو” البرازيلية.

2
 
وأشارت الصحيفة إلى أن النشاط الترفيهى للرئيس لم يكن مدرج فى جدول أعماله، كما أنه لا يتبع اجراءات منظمة الصحة العالمية بارتداء الكمامات واحترام التباعد الاجتماعى والمسافات الآمنة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى