المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

بوشهري: اكتمال أعمال حفر البحيرات التجميعية بمدينة «صباح الأحمد»

المصدر:25 فبراير

قالت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاسكان الدكتورة جنان رمضان، ان اعمال حفر البحيرات التجميعية لمياه السيول في مدينة (صباح الاحمد) السكنية التي قامت بها الهيئة العامة للطرق والنقل البري قد اكتملت.

جاء في تصريح للوزيرة خلال جولة تفقدية لها مع لجنة البيئة البرلمانية في مدينة (صباح الأحمد) بحضور الجهات الحكومية المعنية وذلك للوقوف على آخر ما وصلت إليه الاعمال بشأن تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي.

واضافت ان هناك سدودا تم إنشاؤها بالتعاون ما بين الهيئة العامة للطرق والنقل البري ووزارة الدفاع لحماية المدينة من اي سيول استعدادا لموسم الامطار القادم.

واكدت ان الاستعدادات لموسم الامطار المقبل على قدم وساق وليست متمثلة فقط في إقامة بحيرات تجميعية وسدود وانما ايضا من خلال تنظيف شبكات الامطار والمجارير والعبارات على الطرق السريعة.

وذكرت ان جهات وزارة الاشغال والهيئة العامة للطرق والنقل البري بالتنسيق مع بلدية الكويت تقوم بتلك الاستعدادات لموسم الخير القادم.

من جانبه قال رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للبيئة ومديرها العام الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح في تصريح مماثل على هامش الجولة ان مياه الصرف الصحي تتم معالجتها من خلال محطات وزارة الاشغال.

واضاف الشيخ عبدالله الحمود انه يتم التحقق من المياه المعالجة الخارجة من هذه المحطات وتوجيهها بالشكل الامثل للهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية لاستغلالها في الاحزمة الخضراء بجوار المدينة.

واشار الى استمرار الجولات لمختبرات الهيئة لأخذ عينات من المياه المتواجدة حول مدينة (صباح الأحمد) السكنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى