المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«بيتك» وفيزا تطلقان KFH-Wallet

أعلن كل من بيت التمويل الكويتي (بيتك) المؤسسة المالية الاسلامية الرائدة عالميا، وشركة فيزا، شركة تكنولوجيا الدفع الرقمي العالمية، إطلاق خدمة KFH-Wallet، وهي خدمة الدفع عبر المحفظة الذكية المقدمة لحاملي بطاقات «بيتك» فيزا الائتمانية ومسبقة الدفع.
وقال رئيس الخدمات المصرفية للافراد والخدمات المالية الخاصة للمجموعة في «بيتك»، وليد مندني: «يسرنا أن نعلن عن اطلاق محفظة «بيتك» الذكية بالتعاون مع شريكنا الاستراتيجي فيزا».
جاء تصريح مندني على هامش حفل الاطلاق الرسمي لمحفظة بيتك الذكية لبطاقات فيزا الائتمانية وبطاقات الدفع المسبق الخاصة بالبنك، بحضور مدير عام الخدمات المصرفية للافراد، فادي الشالوحي ونائب مدير عام البطاقات المصرفية للمجموعة، نمر ياسين، ونائب المدير العام للخدمات المصرفية خالد السبيعي، بالاضافة الى مسؤولي فيزا في المقر الرئيسي. وأشار مندني الى أن خدمة محفظة «بيتك» الذكية المبتكرة مدعومة بخدمة ترميز الدفع الرقمي لبطاقة فيزا، وهي بحد ذاتها منصة متطورة ومتقدمة تساعد على جعل الدفع عبر الهاتف او الانترنت اكثر امانا وملاءمة بحيث تعمل على استبدال بيانات حساب المستهلك برقم التعريف الرقمي او «فيشة التعريف» الخاصة بجهاز الهاتف. وعند ازالة بيانات حساب دفع المستهلك يمكن لحاملي البطاقات تنفيذ معاملاتهم بكل سهولة وأمان وذلك لمعرفتهم بأن بيانات حساباتهم امنة ومحمية.
واضاف أن الخدمة الجديدة تعمل على تمكين عملاء «بيتك» من دفع قيمة مشترياتهم بواسطة تمرير هواتفهم الذكية بكل بساطة على نقاط البيع التي تكون مجهزة بتقنية الاتصال القريب NFC. وبعد تحميل بطاقاتهم على التطبيق يمكن للعملاء استخدام الخدمة المتاحة بكل امان لسداد قيمة المشتريات على جميع نقاط البيع التي تدعم خدمة الاتصال عن قرب في الكويت وفي الخارج.
وقال ان هذه الخدمة تشابه خدمةApple Pay وخدمة Samsung Pay وخدمات الدفع المشابهة الاخرى التي يتم تقديمها حالياً من قبل البنوك في جميع انحاء العالم. ان المعاملات وبالاضافة الى كونها مطابقة لنظام EMV ستكون على هيئة خط حماية اضافي يتطلب من المستخدمين إدخال كلمة السر او وضع البصمة قبل اتمام المعاملة.
وفي حملة «استمتع بتجربة مميزة في لندن مع بطاقات «بيتك» فيزا للسحب الآلي» التي اطلقها «بيتك» مؤخرا، فاز 6 عملاء برحلة لمدة 6 أيام الى لندن على متن طائرة خاصة مع إقامة في جناح خاص في أحد الفنادق الفخمة، وتوفير سيارة فاخرة مع خدمة سائق، ومنحة نقدية قيمتها 2000 دينار للتمتع في التسوق.
من جانبه، قال اميت فيج – المدير الاقليمي – الكويت: «تعتبر عملية اطلاق المحفظة الذكية احدث التطورات التي تم التوصل اليها في شركاتنا مع «بيتك» بفضل تكنولوجيا فيزا الرائدة في السوق، حيث يمكننا أن نؤكد أنه يمكن لعملاء «بيتك» الدخول الى أحدث واخر ابتكارات الدفع بكل أمان، وذلك بعد العلم بأن كل معاملة تتم بصورة امنة ومحمية من خلال خاصية متعدد المراحل».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى