المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

تأجيل جديد في فتح عروض مشروع شمال الزور 2

ذكرت مجلة ميد أن هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص لم تفتح حتى الآن المظاريف التجارية الخاصة بمشروع شمال الزور 2 المستقل للكهرباء والماء.
وأضافت أن الهيئة تلقت العروض التجارية والفنية من ثلاثة تحالفات في 21 يونيو 2016، بحسب ما ذكرته مصادر مطلعة، لافتة إلى أن العميل لم يفض حتى الآن العروض التجارية، ولم يحدد موعداً لذلك.
وكانت «ميد» قد ذكرت في شهر أكتوبر من العام الماضي أن مقاولين من أصل ثلاثة تمت دعوتهما لاجتماعات توضيحية بخصوص مشروع شمال الزور 2. وأن العميل طلب من المقاولين الاثنين أن يمددا خطابات الضمان للمرة الثانية، من أكتوبر إلى مارس 2018.
وتجدر الإشارة إلى أن المشروع واجه تأجيلات عدة في مراحل التأهيل وتقديم العروض. وكانت هيئة مشروعات الشراكة تنوي فتح العروض التجارية واختيار المقاول المؤهل في النصف الأول من مارس، لكن عملية التقييم استغرقت وقتاً أطول مما هو متوقع.
بالنسبة للمجموعتين المتبقيتين للمنافسة على المشروع فهما: شركة ماروبيني اليابانية مع شركة فؤاد الغانم وأولاده، وشركة سوميتومو مع شركة أوساكا غاز وكلاهما من اليابان بالتحالف مع مجموعة الصناعات الوطنية القابضة. وبحسب المصادر، لم توجه الدعوة إلى الكونسورتيوم الذي تقوده شركة أكوا باور السعودية مع شركة ميتوزي اليابانية، لحضور الاجتماعات اللاحقة أو حتى المشاركة في المفاوضات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى