المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

تحديث بيانات طالبي التوظيف من حملة «الابتدائية» فما دون في سبتمبر

 

أعلنت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان ديوان الخدمة المدنية قرر تحديث بيانات منتظري التوظيف كل سنتين.

وأوضحت المصادر أنه سيتم إرسال رسالة هاتفية الى جميع المسجلين في نظام التوظيف المركزي من حاملي مختلف الشهـــادات والتخـصصات لتحديث البيانات الخاصة بهم خلال مدة محددة قد تكون شهراً أو أسبوعا واحدا فقط.

وكشفت المصادر عن انه سيتم تجميد بيانات كل من لم يقم بتحديث بياناته ولن يظهر اسمه في ترتيب انتظار الوظيفة الحكومية.

واستدركت المصادر قائلة: سيسبق ذلك تنفيذ خطة تبدأ أوائل سبتمبر المقبل تتضمن دعوة المسجلين من حملة المرحلة الابتدائية فما دون والبالغ عددهم ما يقارب 3500 موطن ومواطنة للحضور الى مقر ديوان الخدمة المدنية بالشويخ لتحديث بياناتهم.

وزادت قائلة: نهدف من ذلك الى تقديم المساعدة الممكنة في حدود الضوابط المعتمدة لأولوية التوظيف والاطلاع على الأوضاع الجديدة للمسجلين الذين قد يكون منهم من تزوج أو أنجب أطفالا او حصل على مؤهل أعلى، وهذه من ضمن الضوابط التي تمكن الديوان من إعطائهم أولوية في الترشيح للتوظيف.

وأشارت المصادر الى أن تاريخ الدعوة سيكون بعد الانتهاء من الفترة المخصصة للتسجيل للتوظيف للمرحلة الـ 64 التي تبدأ 24 الجاري وتنتهي في 7 سبتمبر.

وأضافت: سيتم استقبال حاملي شهادة المرحلة الابتدائية فما دون في مسرح الديوان، حيث يقتصر الاستقبال في صالة المراجعين على الراغبين في استكمال متطلبات التسجيل للتوظيف. وقالت انه سيتم شطب كل من لم يراجع الديوان خلال الفترة التي سيحددها في إعلانات تنشر في الصحف المحلية وعلى موقع الديوان.

وذكرت المصادر انه بعد الانتهاء من تحديث بيانات حاملي الشهادة الابتدائية فما دون تتوالى مراحل أخرى لحاملي الشهادة المتوسطة، يليها الثانوية، الدبلوم، والجامعة، وستنظم المراجعات بحيث تشمل من اجتاز بعض الدورات التخصصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى