المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

تحذير صيني باللون الأحمر بسبب الضباب الكثيف

أعلنت المناطق الشمالية والشرقية من الصين اليوم الثلاثاء، حالة التأهب بعد إصدار المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذيرا باللون الأحمر من الضباب الكثيف الذي من المتوقع أن يؤثر بشكل كبير على حركة الطيران وعلى الطرق السريعة والموانئ بهذه الأجزاء من البلاد.

وأفاد المركز، في بيان رسمي، أن الضباب الكثيف الذى ستواجهه اليوم وغدا أجزاء من بكين وتيانجين وكذلك مقاطعات خبى وخنان وشاندونغ وانهوى وجيانغسو سيحجب الرؤية إلى أقل من 500 إلى 50 مترًا.

وحث المركز على اتخاذ التدابير اللازمة للسلامة بالمطارات والطرق السريعة والموانئ.

ويأتي هذا التحذير الذى يعد الأول من نوعه على الإطلاق على المستوى الوطني، بعد أن جدد المركز تحذيراته باللون البرتقالي من الضباب الدخاني الملوث الذى تتعرض له مناطق شمال وشرق ووسط الصين منذ يوم الجمعة الماضية.

وكانت وزارة البيئة الصينية أعلنت أمس أنها اكتشفت بعض الانتهاكات للإجراءات الخاصة بتخفيف حدة تلوث الهواء الذى تعانى منه مناطق الصين الشمالية، حيث قامت بمعاقبة أكثر من 500 شركة وموقع بناء فضلا عن 10 آلاف مركبة.

وقالت الوزارة إنها أرسلت فرقًا للتفتيش البيئى إلى العديد من مصانع المعادن والكيماويات الزراعية والصلب فى المنطقة لتوجيه تحذيرات لمن أخفقوا فى اتباع التعليمات المشددة بالتخفيف من حدة الانبعاثات الملوثة للجو، وحثت الحكومات المحلية على اتخاذ إجراءات فورية والتعامل مع الانتهاكات بكل شدة وفرض عقوبات صارمة على المخالفين.

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصينية الرسمية /شينخوا/ عن الوزارة، فإنه من المتوقع أن تنقشع موجة الضباب الدخانى الحالية اعتبارا من مساء يوم الأحد القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى