المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

تدوير مديرين في «الشؤون» يثير تحفُّظات قياديين

تعتزم وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، اجراء تدوير يشمل جميع مديري الادارات في قطاعات الوزارة المختلفة.
واوضحت مصادر مطلعة لـ القبس، ان عددا من قياديي الوزارة ابدوا تحفظاً على هذه الخطوة، لكونها جاءت من دون استشارتهم مسبقا، موضحة ان بعضهم طالب بعدم الاستعجال في اجراء التدوير في ظل تولي عدد من الوكلاء المساعدين قطاعات جديدة بعد التدوير الاخير.
وقالت المصادر: من المتعارف عليه ان كل وكيل مساعد في قطاع معين، يحدد حاجة قطاعه للتدوير بين المديرين، لكن الأمر جاء مختلفا هذه المرة، حيث تعتزم الوزارة اجراء التدوير دون اخذ رأي بعض المسؤولين الذين تسلموا قطاعات جديدة مؤخرا.
واضافت ان خطة التدوير تبدو جاهزة لكنها لم تعلن بعد، بيد ان بعض الوكلاء المساعدين أبدوا استغرابهم من هذا التدوير من دون ان يكونوا طالبوا به او اعلنوا الحاجة الى اتخاذه.
ولفتت الى توقع تدوير مديري ادارات داخليا على قطاعاتهم ذاتها، واخرون سيتم تدويرهم بين قطاعات أخرى، وان هذا النقل قد لا يكون في مصلحة العمل، لا سيما ان الكثير من مديري الادارات ليسوا على دراية تامة بعمل الادارات المختلفة، على عكس الوكلاء المساعدين الذين يجتمعون بشكل دوري، ويدركون بالتالي عمل باقي القطاعات مما يسهل تدويرهم.
واعربت المصادر عن استغرابها لإتمام «خريطة التدوير» من دون اعداد دراسة مسبقة، للوقوف على سلبياتها وايجابياتها، ولفتت الى ان كل تغيير في سياسة العمل يستهدف جني ثمار ايجابية بالادارات المختلفة، الامر الذي يحتاج الى دراسة مسبقة، الا ان التدوير يأتي هذه المرة بلا دراسة!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى