المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

ترامب يبدأ في نوفمبر جولة آسيوية تشمل 6 دول

أعلنت الولايات المتحدة، الجمعة، عن جولة آسيوية سيجريها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في نوفمبر المقبل؛ تشمل اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين وهاواي.

وقال البيت الأبيض، في بيان، إن زيارة ترامب التي سترافقه فيها عقيلته ميلانا، تستمر من 3 إلى 14 نوفمبر المقبل، ويشارك خلالها في سلسلة من الاجتماعات الثنائية ومتعددة الأطراف وأخرى ثقافية، بما في ذلك قمتا التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا-المحيط الهادئ، ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان).

وأشار البيان إلى أن مشاركة ترامب في القمتين “تدل على استمرار التزامه بالتحالفات والشراكات الأمريكية في المنطقة”، لافتاً إلى أنه سيبحث خلال الاجتماعات والمؤتمرات في إطار جولته الآسيوية، أهمية حرية وانفتاح منطقة الهندي-الهادئ على ازدهار أمريكا وأمنها.

وذكر أن الحوارات التي سيجريها ترامب خلال زيارته ستتضمن “مباحثات لتعزيز الإرادة الدولية لمواجهة تهديد كوريا الشمالية، وضمان نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية بشكل تام وموثوق ولا رجعة فيه”.

ويعتزم ترامب حضور 3 مؤتمرات آسيوية، خلال نوفمبر المقبل؛ هي: “قمة الولايات المتحدة-آسيان”، و”قمة شرق آسيا”، اللتان تعقدان في الفلبين، إضافة إلى قمة “آبيك” (APEC) في فيتنام.

و”آسيان” هي رابطة دول جنوب شرقي آسيا، وتضم كلاً من سلطنة بروناي وكمبوديا وإندونيسيا ولاوس وماليزيا وميانمار والفلبين وسنغافورة وتايلاند وفيتنام.

أما “آبيك” فهي منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ، وتضم 21 دولة، تمثل نصف حجم التجارة العالمية تقريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى