المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

تواصل عودة الحجاج عبر مبنى T4

تواصلت عودة حجاج بيت الله الحرام أمس لليوم الرابع على التوالي عبر مبنى الركاب الجديد T4 في مطار الكويت الدولي، الذي استقبل خلال اليومين الماضيين 8 رحلات حج جوية قادمة من السعودية.
وعبر الحجاج العائدون لـ القبس عن سعادتهم الكبيرة إزاء ما شهده موسم الحج من تنظيم وتعاون ونجاح كبير للحكومة السعودية، التي سخرت كل الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن.
وأثنوا على دور جميع الجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، لا سيما الشباب المتطوعين، الذين عملوا على توفير كل سبل الراحة للحجيج، خصوصاً من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
وشكر الحاج محمد غانم الجهود التي بذلتها السلطات السعودية التي استطاعت رسم البهجة على وجوه الحجيج من خلال تقديم كل التسهيلات لإتمام مناسك الحج.
من جهته، أوضح الحاج ماجد العنزي أنه رغم كبر سنه والمجهود الذي بذله في الحج والتعب الذي شعر به، فإنه كان سعيداً بكل دقيقة قضاها عند بيت الله الحرام، مؤكداً أن شعوره لا يوصف داخل الحرم.
وأضاف أن كل التسهيلات التي نعموا بها جاءت نتاج تعاون بين جميع الجهات المعنية، سواء في السعودية أو الكويت.
وكان مبنى الركاب الجديد قد استقبل آخر رحلات الحج في الساعة 2 و50 دقيقة بعد الظهر وكانت قادمة من جدة، كما استقبل قبل ذلك أمس أربع رحلات، بينما استقبل مساء أول من أمس 4 رحلات للحجيج. أما بقية الرحلات، فكانت في مبنى T1 بمطار الكويت الدولي.
وفي مبادرة جميلة، استقبلت وزارة الاوقاف حجاج بيت الله الحرام بالهدايا، عبر إقامة بوث للهدايا والعطور في صالة استقبال المسافرين.

علاج 1430 حاجاً

كشف نائب رئيس فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية مغير الشمري أن 1430 حاجا تلقوا العلاج والرعاية الصحية في عيادات الفريق منذ افتتاحها في ١٣ الجاري وحتى ٢٦ من الشهر ذاته.
وقال الشمري في تصريح صحافي أمس إن هؤلاء الحجاج منهم ١١٠٥ رجال، و٣٢٥ من النساء واستقبلتهم عيادات النسيم ومنى وعرفة.
وأوضح «أن عيادات النسيم استقبلت ٦٨٣ حالة، منهم ٥١٠ رجال و٢٧٣ نساء، منوها الى ان عيادات منى استقبلت ٥٧٩ حالة، منهم ٤٧١ من الرجال و١٠٨ من النساء، فضلا عن ٢٦٨ حالة في عيادات مشعر «عرفة»، بينهم ١٢٤ رجلا و٤٤ من النساء».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى