المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

توقيف «بدون» بعد مقاومة عنيفة يغلق 7 قضايا

تمكن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية والتي يرأسها اللواء خالد الديين من إغلاق 7 قضايا كانت مسجلة ضد مجهول وذلك بعد ضبط شخص من غير محددي الجنسية، فيما اعترف الجاني تفصيليا بما صدر عنه وقام بإرشاد المباحث عن الأغراض التي سرقها وأماكن تصريفها كما تم عرض المتهم على المجني عليهم والذين تعرفوا عليه.

وأكد المتهم بعد ضبطه انه كان يروع الوافدين بادعاء أنه من رجال المباحث ويشرع بسلبهم.

ووجه وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء خالد الديين بإحالة المتهم إلى النيابة العامة وتحويل 6 قضايا كان المتهم فيها مجهولا الى متهم معلوم.

وتم حصر القضايا التي ارتكبها وهي أرقام 160/2018 جنايات جليب الشيوخ وبعنوان سلب بالقوة والقضية رقم 128/2018 جنايات الفروانية سلب بالقوة والقضية رقم 96/2018 جنايات الصليبية والقضية رقم 61/2018 جنايات الأحمدي والقضية رقم 702/2018 جنح السالمية وانتحال قضية رجال مباحث والقضية رقم 46/2018 سرقة وانتحال صفة مباحث والقضية رقم 428/2018 جنح الجليب تعريض حياة رجال المباحث للخطر واتلاف املاك الدولة.

واستنادا إلى مصدر أمني فإن رجال مباحث الفروانية وإزاء تعدد القضايا المتعلقة بإقدام مجهول على سلب المارة وسرقة نقودهم وممتلكاتهم وانتحال صفة رجال مباحث تم تشكيل فرقة عمل واسفرت التحريات عن عنوان شخص بدون يدعى (ع.ع.ح) من مواليد 1987 هو من ارتكب هذه الجرائم وبعد اجراء المزيد من التحريات تبين انه المتهم والذي يستقل سيارة ذهبية اللون وعلى الفور تم ضبطه وتبين انه من ارباب السوابق وبتفتيشه عثر بحوزته على فلاشر يخص رجال الأمن و18 بطاقة مميكنة قام بسلبها من وافدين الى جانب 1730 دينارا كويتيا.

واضاف المصدر: انه تم اخضاع المتهم لتحقيقات مكثفة أسفرت عن إقراره بسلب الوافدين مستغلا الإجراءات القانونية الصحيحة المتبعة من قبل رجال المباحث ومن ثم سرقتهم. واشار المصدر الى ان المتهم لدى ضبطه ابدى مقاومة عنيفة إلا أن رجال المباحث تمكنوا من إحكام السيطرة عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى