المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

ثامر الجابر: كل يوم تشرق شمس على بلادي «عيد وطني»

  • الكويت أثبتت نجاح الديبلوماسية الإنسانية مما عزز رصيدها لدى المنظمات الدولية
  • أمير الرياض: الكويت دولة خير وتقوم على خير فيجب أن نقف معها جميعاً  في مسعاها
  • الحقيل: منح صاحب السمو لقب «قائد للعمل الإنساني» خير دليل على خيرية أهل الكويت
  • المير: العمل الخيري الكويتي ـ السعودي أسهم في تنمية المنطقة والعالم

أقام سفيرنا لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر جابر الأحمد حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ57 والذكرى الـ27 للتحرير والذكرى الـ12 لتولي صاحب السمو الأمير مقاليد الحكم وذلك وسط مشاركة رسمية وديبلوماسية وشعبية واسعة.

وتقدم حضور الحفل الذي أقيم بقصر «طويق» في الحي الديبلوماسي بالرياض تحت شعار «مسيرة العمل الخيري الكويتي السعودي» أمير منطقة الرياض الأميرفيصل بن بندر وعدد من الأمراء والسفراء وممثلي البعثات الديبلوماسية العربية والأجنبية وجمع من الشخصيات السياسية والإعلامية والفكرية، إضافة إلى عدد من المواطنين الكويتيين في المملكة.

ورفع الشيخ ثامر جابر الأحمد التهاني لصاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد والشعب الكويتي الوفي، مؤكدا ان كل يوم تشرق شمس على بلادي هو يوم عيد وطني ويعتبر يوم وفاء وولاء لتراب الكويت وقيادتها وأهلها المخلصين مستذكرين بكل اعتزاز انجازات جيل الاستقلال ومفتخرين بتضحيات شهداء الكويت.

وقال الجابر ان ما تنعم به الكويت بفضل الله ثم حكمة القيادة ووعي أهلها من الخير والأمن والاستقرار لتمضي في طريقها بخطى واثقة ونظرة ثاقبة في التنمية بجميع أشكالها وصوت الحرية وكرامة الانسان والعدالة ومنارة للعالم الانساني الذي توج بقرار الأمم المتحدة عندما تم اختيار سيدي صاحب السمو الأمير «قائدا للعمل الانساني»، مبينا ان ذلك أتى نتيجة احتضان الكويت وأهلها الأخيار القضايا الانسانية لتقديم العون والمساعدات وفي مقدمتها استضافة عدة مؤتمرات لدعم القضية السورية والعراقية ومساندة اليمن وكل شعوب دول العالم الذين يتضررون من الحروب والكوارث الطبيعية دون النظر الى الاعتبار الديني او السياسي أو العرقي.

واكد ان الكويت أثبتت نجاح الديبلوماسية الإنسانية في عيون العالم المتحضر، الأمر الذي سينعكس في زيادة رصيد الثقة والتقدير للكويت في المنظمات الدولية.

من جانبه، قال أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر في تصريح مماثل: نرفع اسمى آيات التبريكات الى والدنا صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد بهذه المناسبة، وأرجو ان نوفق مع اخواننا في السفارة وعلى رأسهم السفير الشيخ ثامر جابر الأحمد بأن نقوم بواجبنا تجاه دولتينا بما فيه الخير.

وأكد الأمير فيصل بن بندر ان العمل الخيري في الكويت متميز والكويتيون لديهم رحلات مهمة في قارة افريقيا، مشددا على ان الكويت دولة خير وتعطي خيرا وتقوم على خير فيجب ان نقف معها جميعا في مسعاها وان نعزز مسيرتها، موضحا ان تبادل الاحتفالات والتهاني هي من مظاهر الفرح الرائعة والجياشة بين بلداننا وشعوبنا ونرجو ان تستمر وتمضي الى الامام لتكون دول مجلس التعاون على قدر من القوة والادراك في كل الاعمال التي تقوم بها في سبيل خدمة ابنائها.

وبهذه المناسبة، أعرب عدد من الجهات المشاركة في حفل السفارة عن خالص التهاني والتبريكات للكويت قيادة وحكومة وشعبا بالأعياد الوطنية، متمنين أن تعود عاما بعد عام والكويت تنعم بالأمن والاستقرار والرخاء، معربين عن السعادة بالمشاركة في حفل السفارة الكويتية بالرياض بهذه المناسبة الوطنية العزيزة من خلال المعرض المصاحب الذي احتوى على العديد من المعلومات والصور التي تبرز مسيرة العمل الخيري الكويتي السعودي.

وقال مدير إدارة الاعلام والتنمية الوقفية في الامانة العامة للأوقاف حمد المير إن ما تقدمه المؤسسات الكويتية فضلا عن المحسنين في ميدان العمل الخيري تجسد توجيهات قائد العمل الإنساني واهتمامه بتقديم المساعدات للمحتاجين في مختلف انحاء العالم.

وأكد المير ان العمل الخيري الكويتي ـ السعودي اسهم في تنمية الإنسان والمجتمعات في المنطقة وفي العديد من المناطق في العالم، مشيرا الى ان قيادتي وشعبي البلدين عرفا بالبذل والعطاء وتسيير القوافل الاغاثية والإنسانية للمتضررين بسبب الحروب والكوارث الطبيعية، مؤكدا ان «أمانة الأوقاف» ساهمت بحظ وافر في جهود تطوير العمل الوقفي والخيري إضافة إلى دورها في دعم مسيرة تنمية المجتمع في المجالات الدينية والصحية والتعليمية والثقافية والاجتماعية بفضل جهودها التي تندرج كجزء من الواجب الإنساني الذي يعبر عنه الموقف الرسمي للكويت قيادة وحكومة وشعبا.

من جانبه، قال نائب المحافظ في الهيئة العامة للأوقاف بالسعودية عبدالرحمن الحقيل ان انتشار العمل الخيري الكويتي ـ السعودي في الميادين الإنسانية والخيرية والاجتماعية يعكس ما جبل عليه شعبا البلدين منذ القدم على المبادرة بتقديم الإغاثة لكل محتاج انطلاقا من قيم الدين الإسلامي السمحة.

واعتبر الحقيل منح صاحب السمو لقب «قائد للعمل الإنساني» من قبل الأمم المتحدة خير دليل على ما عرف به اهل الكويت من تواجد فعال في الأنشطة الخيرية والإنسانية.

وفي ذات السياق اكد الرئيس التنفيذي لبيت التمويل السعودي الكويتي بدر العنزي على التوافق التام بين قيادتي وشعبي البلدين على أهمية الدور الذي يلعبه العمل الخيري والإنساني في تعزيز العلاقات بين الدول والشعوب، مشيرا الى ان احتفال السفارة الكويتية بالرياض بالاعياد الوطنية تحت شعار «العمل الخيري الكويتي السعودي» يأتي في اطار تشجيع المؤسسات الخيرية وأفراد المجتمع على البذل والعطاء لمساعدة الفقراء والمعوزين والمنكوبين في شتى أنحاء العالم، مشددا على أن العمل الخيري في الكويت لعب دورا كبيرا في تعزيز علاقاتها الدولية وإبراز دورها في مساعدة الدول المنكوبة والفقيرة على المستوى العالمي حتى توجت باختيارها كمركز إنساني عالمي.

بدوره، اكد اخصائي الاتصال المؤسسي في شركة الاتصالات المتنقلة «زين» مازن الربيعان ان الكويت والسعودية اكتسبتا سمعة عالمية طيبة بكونهما من أكثر الدول نشاطا في مجال العمل الخيري في مختلف انحاء العالم، مشيرا الى ان إقامة سفارة الكويت الحفل بهذا الشعار تعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه البلدان لجهود الإغاثة للمنكوبين من الكوارث الطبيعية والحروب من الدول والأفراد والمجتمعات الإسلامية وتقديم الغوث للمحتاجين دون استثناء او تمييز.

من جهته، قال مدير دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بالرياض عبدالله العجلان ان الكويت والمملكة العربية السعودية قدمتا على مر تاريخهما مساعدات كبيرة بمليارات الدولارات لدعم المشاريع الاغاثية والإنسانية لشعوب المنطقة وحول العالم.

واكد العجلان ان الكويت والسعودية سطرتا اسميهما بأحرف من نور كأحد أبرز الدول نشاطا في مجال العمل الخيري مما اسهم في توطيد علاقاتهما مع الدول الأخرى وأكسبها احترام وتقدير العالم أجمع.

وجال أمير منطقة الرياض برفقة السفير الشيخ ثامر جابر الاحمد في معرض مصاحب نظمته السفارة وضم عددا من الجهات الرسمية والأهلية وهي الهيئة العامة للأوقاف السعودية والأمانة العامة للأوقاف الكويتية ودار الرعاية الاجتماعية للمسنين السعودية بالرياض وشركات كويتية عاملة في السعودية وهي الخطوط الجوية الكويتية وبيت التمويل السعودي الكويتي وشركة «زين» وطيران «الجزيرة» وشركة «أبيات».

الشيخ ثامر جابر الأحمد خلال الجولة في المعرض المصاحب
الجابر مع مجموعة من نزلاء دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بالرياض
الشيخ ثامر جابر الأحمد خلال تفقدية في الاجنحة المشاركة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى