المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس وبلدية الكويت

جرافة ونساف… «عيدية» البلدية لمقاهي حولي المُخالِفة

المصدر: الراي

عايد فرع بلدية محافظة حولي المقاهي المخالفة في شارع تونس وما يجاوره أمس، بتوجيه الجرافات والآليات لإزالة تجاوزاتهم وتعدياتهم على أملاك الدولة، لينهي فريق البلدية بذلك المرحلة السابعة من الخطة التي يسير بموجبها، والانتقال إلى مرحلة أخرى، تتضمن العودة إلى السالمية مجدداً.
ولمن يسأل إن كانت هناك جدية في إزالة مخالفات وتعديات المقاهي الشعبية في منطقة حولي، قال مدير فرع بلدية المحافظة محمد صرخوه لـ«الراي» نعم هناك جدية، ومن يخالف القانون فسيعاقب، وعنصر المفاجأة قادم بعد الترتيب مع جهات حكومية أخرى.
وأضاف صرخوه عقب حملة الإزالة التي طالت المقاهي المخالفة في حولي، يوم أمس، أن «الحملة استكمال لحملات سابقة لإزالة تعديات المقاهي على أملاك الدولة، سواء كانت بوضع الطاولات والكراسي على الأرصفة والساحات، أو إقامة مظلات دون ترخيص»، مؤكداً أن «لا إزالة إلا بعد استيفاء الفرع كافة الإجراءات الإدارية، وانتهاء المدة القانونية للإنذار الموجه مسبقاً».
وبين أن «الفرع قلص مدة العمل الميداني خلال الفترة الحالية، بسبب ارتفاع درجات الحرارة لا أكثر، ومع ذلك الحملات مستمرة ضمن خطة مسبقة لوضع حد لتلك التجاوزات»، لافتاً إلى «الاستعداد لتلقي ملاحظات وشكاوى الجمهور، خصوصاً في الأماكن التي لم يصل إليها، إذ إن هذا الأمر يساعد في تقليص حجم المخالفات إلى حد كبير».
وأشار إلى أن «الخطوة المقبلة ستكون بإشراك وزارة الداخلية ممثلة بالأمن العام، والهيئة العامة للقوى العاملة، على أن تتواجدا ضمن حملات البلدية المقبلة»، مبيناً أن «هناك ملاحظات عدة من الداخلية في شأن تواجد بعض الأطفال، ومن هم دون السن القانونية في المقاهي، وكيفية السماح لهم للدخول، وتدخين الشيشة وخلافه».
وأكد أن من يكرر المخالفة «خسران»، وسيزيل مخالفته على نفقته، وبدون سابق إنذار من البلدية، إضافة لاتخاذ إجراء إضافي بتوجيه مخالفة فورية، وتحميله التكلفة كاملة، لافتاً إلى أنه لا يوجد مقهى مستثنى، ولا توجد مواقع لن تتوجه إليها آلياتنا، إلا أن الأمر بالنسبة للفرع يسير وفقاً لخطة معينة تستهدف كافة المناطق دون استثناء.
من جانبه، قال رئيس فريق طوارئ حولي أحمد رمضان لـ«الراي»، إن «الحملة امتدت على طول شارع العثمان، وما يحيط به وصولاً إلى المقاهي الواقعة في شارع موسى بن نصير، إذ إن عدد المقاهي المخالفة كحصيلة أولى بلغ 19، تمت إزالة مخالفات 9 مقاهٍ فقط يوم أمس، على أن يتم استكمال الإزالة اليوم».
وأكد أن الحملة مستمرة خلال عيد الأضحى، وستكون بشكل مفاجئ، مشيراً إلى أن الفريق استعان بإدارة النظافة واشغالات الطرق في المحافظة، وتم توفير 27 عاملاً، وجرافتين، ونسافين، إضافة لتوفير فني حدادة.
وبين رمضان أن إدارة النظافة ساهمت في رفع مخلفات الإزالة، وقام فريق الطوارئ بمتابعة الإزالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى