المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

حمدان العازمي: اللجنة حريصة على التفاعل مع أي مقترح يخدم المزارعين فهم يشكلون ركيزة أساسية في توفير الأمن الغذائي في البلاد


• شارك في غبقة اتحاد المزارعين ووعدهم بفتح أبواب اللجنة الزراعية البرلمانية لمقترحاتهم ومطالبهم.

• المطالبات النيابية نادت برفض زيادة أي من المحروقات سواء كانت على البنزين أو الديزل.

• براك الصبيح : الاتحاد ينسق مع رئيس لجنة الزراعة في مجلس الأمة لتذليل جميع العقبات والمشاكل التي تواجه المزارعين.

• اتجاه كبير من المزارع الكويتي إلى المحميات المبردة لزيادة الإنتاج إلى ما يقارب ٣٠ %.

 
 
قال رئيس لجنة الشؤون الزراعية في مجلس الأمة النائب حمدان العازمي أن لجنة الشؤون الزراعية حريصة على التفاعل مع أي مقترح يخدم شريحة المزارعين الكويتيين لأنهم يشكلون ركيزة أساسية في توفير الأمن الغذائي في البلد . 

وأضاف العازمي في تصريح للصحافيين خلال حضوره الغبقة الرمضانية التي نظمها الاتحاد الكويتي للمزارعين بمقر الاتحاد في منطقة الشويخ أن هناك الكثير من المطالبات التي نادت برفض زيادة أي من المحروقات سواء كانت على البنزين أو الديزل لأن أي زيادة على الأسعار تنعكس سلباً على المواطن ولهذا نرفض أي زيادة وفي أي خدمة مقدمة حتى زيادة الكهرباء لن نقبل بها سواء كانت على التجاري أو السكني أو حتى الاستثماري .

وتمنى العازمي أن يشهد دور الانعقاد المقبل إقرار كل ما يطمح إليه المزارع الكويتي فأيدينا ممدودة لإتحاد المزارعين كونه ممثلاً عن كل المزارعين الكويتيين ولهذا نحتاج إلى تعاون مع اتحاد المزارعين لتقديم كل مطالباتهم حتى يتسنى لنا العمل لإقرارها لهم .

                            تبادل الآراء

ومن جانبه قال رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين براك الصبيح أن هذه الغبقة السنوية اعتاد الاتحاد على إقامتها بهدف تبادل الآراء والمقترحات بما يخدم مصلحة المزارع الكويتي فهذا الحضور الكبير الذي ضم رئيس لجنة الشؤون الزراعية في مجلس الأمة النائب حمدان العازمي ونائب رئيس الهيئة العامة للزراعة دعيج البرازي ووزير التجارة والصناعة الاسبق الدكتور عبدالمحسن المدعج والدكتور محمد الخالدي عضو الهيئة العامة للزراعة .

وأشار إلى أن الاتحاد الكويتي للمزارعين سيعمل بالتنسيق مع رئيس لجنة شؤون الزراعة في مجلس الأمة النائب حمدان العازمي لتذليل جميع العقبات والمشاكل التي تواجه المزارعين أملاً في زيادة الإنتاج خاصة أن هناك اتجاه كبير من المزارع الكويتي إلى المحميات المبردة التي من خلالها زاد الإنتاج إلى ما يقارب ٣٠ في المائة وبالتالي فإنها تحتاج إلى زيادة تقابلها.

وقال إن الاتحاد الكويتي للمزارعين حريص على زيادة مراكز بيع المنتجات المحلية وذلك بهدف توفير الأسواق ومراكز البيع أمام المزارع لكي يتمكن من عرض منتجاته أمام المستهلك في جميع مناطق الكويت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى