المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس وبلدية الكويت

حملة #بتعاونكم نجملها حققت جميع الأهداف التي وضعت ضمن المرحلة الثانية

أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تحقيق جميع الأهداف التي وضعت ضمن المرحلة الثانية من الحملة الإعلامية التي أطلقتها الإدارة تحت شعار #بتعاونكم _نجملها التي عكست دور الجهات الرقابية المتمثلة في إدارات التدقيق و متابعة خدمات البلدية و إدارات النظافة العامة و إشغالات الطرق و فرق الطوارئ و أقسام إزالة المخالفات في المحافظات الستة و التي استهدفت الارتقاء في مستوى النظافة العامة و تطبيق قانون 9 / 87 الذي يختص بحظر بعض الأفعال المضرة بالنظافة العامة إلى جانب التأكد من التزام المحلات و المقاهي و المطاعم و الجمعيات التعاونية و الأسواق الموازية بالإضافة إلى جانب الحد من ظاهرة الإعلانات العشوائية و القصابين الجائلين إضافة إلى حث الجمهور بالتواصل عبر حسابات البلدية kuwmun@ التي تستقبل شكاويهم و مقترحاتهم على مدار الساعة مشيره إلى أن الحملة مستمرة بجولاتها التفيشية حتى الوصول إلى جميع الأهداف التي انطلقت من أجلها .

وقد أسفرت الجولات التفتيشية التي نفذتها مختلف الفرق الرقابية بالمحافظات الست أثناء فترة عيد الأضحى عن تحرير محاضر بلغ عددها ( 1637 ) مخالفة ، إلى جانب رفع وإزالة ( 7498 ) إعلان مخالف من الشوارع والميادين ، بالإضافة إلى ضبط (197 ) جزار جائل بالإضافة إلى وضع 1515) ) ملصق على سيارات مهملة ومعروضة للبيع ورفع 486) ) سيارة مهملة وإرسالها لموقع حجز البلدية إلى جانب تبديل وغسيل ) 2430 ) حاوية وتم ضبط ( 197 ) جزار جائل ، بالإضافة إلى رفع (349755م3 ) من المخلفات المتنوعة .

 

وبدوره أوضح مدير فرع بلدية مبارك الكبير فلاح الشمري بأن الحصيلة الإجمالية لعدد المخالفات التي تم تحريرها في المحافظة 98 مخالفة وإزالة 1023 إعلان مخالف وتبديل 830 حاوية وغسيل 1215 حاوية , إلى جانب إتلاف 54 كجم من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي ووضع 356 ملصق ورفع 69 سيارة مهملة ، بالإضافة إلى رفع 28006 م3 من المخلفات بالإضافة إلى ضبط 13 جزار متجول .

,ومن جانبه أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق ملفي الحوالي بأن الادارة قامت بوضع ( 337 ) ملصق على السيارات المهملة , وتم رفع 69 سيارة مهمله وإرسالهم إلى موقع الحجز , وتم تحرير (77) مخالفة تنوعت مابين قانون 9 / 87 , قانون149 / 2006, الباعة المتجولين , وتم غسيل 1215 حاوية في أنحاء المحافظة وتبديل 830 حاوية تالفة , وتم غسل 75 شارع .

فيما أوضح رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية مبارك الكبير ناصر الهاجري عن قيام الفريق برفع 580 إعلان مختلف الأحجام ، إلى جانب توجيه 9 إنذارات تعدي على أملاك الدولة ، إضافة إلى مصادرة وإتلاف 54 كجم من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي ، وتحرير17 مخالفة تنوعت مابين تداول مواد غذائية تالفة وضارة بصحة الإنسان وتداول مواد غذائية منتهية الصلاحية المحددة على عبواتها , وعدم تجديد رخصه صحية , وفتح محل قبل الحصول على موافقة البلدية , وإقامة إعلان تعريفي وعدم التقيد بالزى الرسمي , وإنذارات سلامة ، فيما بلغ عدد الشكاوي المتلقاه على الخط الساخــن 23 شكوى .

ومن جانبه أوضح رئيس قسم إزالة المخالفات ماجد المطيري عن قيام المفتشين برفع وإزالة 443 إعلان مخالف مختلف الأحجام وتم الكشف على 145 محل بمناطق المحافظة وتم تحرير 4 مخالفات تنوعت مابين إقامة إعلان لنشاط بدون ترخيص من البلدية , عدم تجديد رخصة الإعلان , إضافة إعلان خاص لنشاط بدون ترخيص وتم توجيه 19 ملصق تنبيه تعدي على أملاك دولة وتم إزالة 3 تعديات على أملاك الدولة تحجب الرؤية بالتعاون مع وزارة الداخلية وتم إزالة برج اتصالات غير مرخص وتم عمل جرد على جميع مطاعم ومحلات الشريط الساحلي في أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك للتأكد من مطابقتها لاشتراطات وقوانين البلدية .

ومن جانبه أوضح مدير فرع بلدية محافظة حولي م. سيف العجمي بأن الحصيلة الإجمالية لعدد المخالفات التي تم تحريرها 171 مخالفة وإزالة 364 إعلان مخالف وتبديل وغسيل 598 حاوية ورفع 182 سيارة مهملة ووضع 237 ملصق على سيارات مهملة فيما تم رفع 89300م3 من المخلفات وضبط 25 جزار متجول .

وبدوره قال مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق د. سعد الجلاوي بقيام الإدارة بجولات تفتيشية بإرجاء المحافظة و التي أسفرت عن رفع 8930 م3 من الأنقاض المجهولة و مخلفات الأشجار و المزروعات بالإضافة إلى كنس و تنظيف 149 شارع فرعي و 220 شارع رئيسي , إلى جانب رفع 182 سيارة مهملة ووضع 237 ملصق للسيارات المهملة و المعروضة للبيع كما تم غسيل وتبديل 598 حاوية , وتنظيف 27 ساحة مدارس و 21 ساحة مسجد , ورفع 31 إعلان مخالف , وضبط 8 عمال متسولين , توجيه 3 تعهدات نظافة , إتلاف طن من المواد الغذائية , ورفع 50 كيس من مخلفات الشواطئ , و مصادرة 267 كرسي و 87 طاولة من المقاهي و المطاعم , إلى جانب كنس 10 جسور مشاه و كنس 7 شوارع (ممشى) و تحرير 16 مخالفة استغلال مساحة .

فيما قال رئيس فريق طوارئ حولي رياض الربيع عن قيام مفتشي الفريق بتحرير 132 مخالفة اشتملت على قيام العامل بتداول مواد غذائية دون الحصول على شهادة صحية , قيام صاحب العمل بتشغيل عامل دون الحصول على شهادة صحية , عدم الالتزام بقواعد النظافة العامة في أماكن تداول الأغذية , استغلال مساحة خارج حدود المحل , إقامة إعلان خاص بالنشاط بدون ترخيص , مخالفة الاشتراطات الصادر على أساسها ترخيص الإعلان , فتح محل قبل الحصول على ترخيص صحي من البلدية , قيام العامل بتداول مواد غذائية بشهادة صحية منتهية الصلاحية , نقل مواد غذائية بوسيلة نقل غير مرخصة , ممارسة الذبح و تجهيز المواشي دون الحصول على ترخيص بذلك البلدية , و إزالة 161 إعلان مخالف بالشوارع .

فيما قال مدير إدارة التدقيق و متابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة حولي فالح العتيبي عن تحرير 13 مخالفة و تم الصلح لــ4 مخالفات , و تم إزالة 203 إعلان مخالف بالشوارع و الميادين .

وبدوره قال رئيس قسم إزالة المخالفات عايض القحطاني عن تحرير 10 مخالفات اشتملت على الإعلانات و الأغذية و توجيه 4 إنذارات مباني و 3 تنبيهات .

وأوضح مدير فرع بلدية محافظة الفروانية م. سعيد العازمي بأن كانت الحصيلة الإجمالية لعدد المخالفات التي تم تحريرها 209 مخالفة أغذية وإعلانات وضبط 31 جزار متجول وتحرير 53 بائع متجول ورفع 53 سيارة مهملة و 19 دراجة نارية ، مصادرة 144م3 من الأجهزة الكهربائية المستعملة وإزالة 343 إعلان مخالف .

وبدوره قال مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية سعد الخرينج برفع 8531 م3 من المخلفات والأنقاض ، و مصادرة 144 م3 من الأجهزة الكهربائية المستعملة بالأسواق العشوائية إلى جانب رفع 53 سيارة مهملة ، 19 دراجة نارية وقد تم إرسالهم لموقع حجز السيارات بالإضافة إلى تحرير 53 مخالفة بائع متجول وغسيل وتنظيف جميع ساحات المساجد بجميع المناطق التابعة للمحافظة ، تحرير 11 مخالفة إشغالات طرق وفرز نفايات .

فيما قال مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية ناصر الرشيدي بأن الإدارة قامت بتحرير 86 مخالفة أغذية ، 59 مخالفة إعلانات وإتلاف ورفع وإزالة 2500 إعلان مخالف من الشوارع والميادين .

وبدوره قال رئيس فريق الطوارئ أحمد الشريكة بقيام المفتشين بتحرير 53 مخالفة أغذية وإعلانات ، توجيه 30 إنذار لأصحاب عقارات قاموا بتسكين عزاب في مناطق السكن الخاص ، توجيه 9 إنذارات تعدي على أملاك الدولة ، وإزالة 4 تعديات على أملاك الدولة ، ضبط 31 قصاب متجول إلى جانب رفع 193 إعلان مخالف من الساحات والشوارع والميادين .

و من جانبه أوضح مدير فرع بلدية العاصمة المهندس بدر العتيبي عن قيام الجهات الرقابية بالمرحلة الثانية من الحملة التي أطلقتها إدارة العلاقات العامة تحت شعار #بتعاونكم_نجملها و التي أسفرت عن تحرير575 مخالفة تضمنت 193 مخالفة لقانون 9 / 87 الذي يختص بحظر بعض الأفعال المضرة بالنظافة العامة والمزروعات وتوجيه 91 إنذار و تنبيه و رفع 929 إعلان مخالف و رفع 157 سيارة مهملة و معروضة للبيع و 5 دراجات نارية تم استخدامها لبقالتين غير مرخصة إلى جانب رفع عدد من الحواجز تم استخدامها لحجز مواقف السيارات مشيرا إلى أن الحملة مستمرة بهدف الحد من هذه الظواهر .

 

و من جانبه أشار رئيس فريق الطوارئ زيد العنزي بأن فريقه قد تعامل مع 63 شكوى تم استقبالها عبر الخط الساخن خاص للفريق 1855555 و قام بغلق مخزن و بضبط 75 جزار جائل قد مارسوا المهنة قبل الحصول على موافقة من الجهات المعنية و تحرير 27 مخالف بائع متجول و رفع 849 إعلان مختلفة الإحجام ، لافتا عن متابعة فريقه التعديات على أملاك الدولة و البقالات داخل السكن الخاص حيث قام الفريق بتوجية 6 تنبيهات لتعديات على أملاك الدولة و إزالة 15 تعدي على أملاك الدولة و أما في ما يخص البقالات الغير مرخصة و المتواجدة داخل السكن الخاص حيث تم توجيه 5 إنذارات لبقالات بصفتها مخالفة للمادة 25 من القرار الوزاري رقم 206/2009 إلى جانب رفع 5 دراجات نارية إلى حجز البلدية تم استخدامها لتوصيل طلبات البقالات المخالفة .

 

من ناحية أخرى أشار رئيس قسم إزالة المخالفات المهندس عبد الله جابر بأن النوبات الثلاثة قد قامت بتحرير 194 مخالفة تنوعت ما بين 70 مخالفة للقرار الوزاري 9 / 87 و تحرير 58 مخالفة للائحة الأغذية و الأسواق و 66 مخالفة للائحة المحلات و الإعلانات إلى جانب إتلاف 49 كيلو من الأغذية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي إلى جانب إزالة 80 إعلان عشوائي .
و تابع جابر بأن القسم تابع التعديات على أملاك الدولة و مخالفات العقارات ، مشيرا عن تحرير 7 إنذارات على تعديات على أملاك الدولة و إنذاران داخل حدود العقار إلى جانب رفع 70 قمع و 50 كيلو من السلاسل استخدمت لحجز المواقف السيارات .

وبدوره بين مدير إدارة النظافة العامة و إشغالات الطرق مشعل العازمي عن قيام الإدارة بتحرير 276 مخالفة تنوعت ما بين 123 مخالفة لقانون 9 / 87 و 80 مخالف للائحة النظافة العامة و 50 مخالف بائع متجول و 23 مخالفة لقانون 149/2006 الخاص لإشغالات الطرق إلى جانب توجيه 73 تعهد و إنذار ، مشيرا متابعه الإدارة للسيارات المهلة و المعروضة للبيع حيث قامت برفع 157 سيارة وضع 483 ملصق على سيارات أخرى .

 

و من جهته أوضح مدير إدارة التدقيق و متابع خدمات البلدية إيمان الكندري بأن مفتشين مراقبه الأغذية و الأسواق و مراقبة المحلات و الإعلانات قد قامت بتحرير 78 مخالفة .

ومن جانبه أوضح مدير فرع بلدية محافظة الجهراء م. محمد العرادي بان الأجهزة الرقابية بفرع بلدية المحافظة قامت بتحرير 169 مخالفة أغذية وإعلانات وضبط 22 قصاب متجول و از
لة 583إعلان مقام علي أملاك الدولة.

ومن جانبه أوضح مدير إدارة النظافة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الجهراء فهد القريفة بأن الإدارة قامت برفع 38399 م3 من المخلفات والأنقاض إلى جانب وضع 439 ملصق و رفع 25 سيارة مهملة وقد تم إرسالهم لموقع حجز السيارات ،73 تعهد و إنذارات بالإضافة إلى تحرير 13 مخالفة وتم توزيع وتبديل 287 حاوية وغسيل 279حاوية غسيل وتنظيف جميع ساحات المساجد بجميع المناطق التابعة للمحافظة ،

وبدوره بين مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بالوكالة عبدالله الشمري بأن حصيلة الإدارة كانت 20 مخالفة إعلانات وإزالة 300 إعلان مخالف من الشوارع والميادين .

ومن جانبه قال رئيس فريق الطوارئ علي القويضي عن قيام المفتشين بتحرير 52 مخالفة أغذية وإعلانات ، و إزالة 10 تعديات علي أملاك الدولة و توجيه 10 إنذارات تعديات على أملاك الدولة ، ، و ضبط 22 قصاب متجول إلى جانب رفع 70 إعلان مخالف من الساحات والشوارع والميادين إضافة إلى إتلاف 100 كجم من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي .

وبدوره أوضح رئيس قسم ازلة المخالفات سليمان الغيص عن قيام مفتشي القسم بتحرير 84 مخالفة أغذية و إعلانات و إزالة 213 إعلان مخالف من الشوارع والميادين .
ومن جانبه أوضح مدير فرع بلدية محافظة الأحمدي م. سعود الدبوس بان الأجهزة الرقابية بفرع بلدية المحافظة قامت بتحرير 415 مخالفة أغذية وإعلانات وضبط 32 قصاب متجول وازلة 1716إعلان مخالف .

وبدوره أوضح مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية سعد الشيبة بأن حصيلة الإدارة كانت 182 مخالفة أغذية و إعلانات و الكشف علي 113 إلى جانب إتلاف 43 كجم من المواد الغذائية وإزالة 371 إعلان مخالف من الشوارع والميادين .

وأشار رئيس فريق الطوارئ مشعل أبا الصافي بقيام مفتشي الفريق بتحرير 126 مخالفة أغذية وإعلانات ، إلي جانب رفع 1345 إعلان مخالف من الساحات والشوارع والميادين .

وبدوره قال رئيس قسم إزالة المخالفات عن قيام مفتشيه بتحرير 107 مخالفة أغذية و إعلانات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى