المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«ديوان الخدمة»: تقييم الأداء بمدى الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف بدلاً عن مدد التأخير

مريم بندق

أصدر ديوان الخدمة المدنية تعميما بشأن إلغاء البند الخاص بمدد التأخيرات في تقييم أداء الموظفين في الجهات الحكومية لعام 2020 واستبداله ببند مدى الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف، حيث ذكر الديوان في تعميمه أن الإجراء يأتي بسبب وقف العمل بنظام البصمة لإثبات الحضور والانصراف لموظفي الدولة احترازيا لمواجهة انتشار فيروس «كورونا» المستجد.

وبين الديوان أنه أصدر تعميما سابقا يقضي بتمديد وقف العمل بنظام البصمة حتى إشعار آخر مما يترتب عليه صعوبة حساب مدد التأخيرات للموظفين في الجهات الحكومية.

وذكر الديوان أن المجموعة الخامسة بشأن قواعد وأسس وإجراءات ومواعيد تقييم أداء الموظفين، تمثلت بعوامل قياس مدى الالتزام بالدوام الرسمي والتي يأتي من ضمنها حساب مدد التأخيرات كبند في هذه المجموعة وتؤثر بشكل مباشر في تقييم الاداء، حيث تشكل نسبة 20% من إجمالي نسبة التقييم للأداء السنوي للموظفين.

ولفت الديوان إلى أن قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 15 لسنة 2017 الخاص بتقييم الأداء حدد الاكتفاء بالحضور والانصراف كإثبات لمدى الالتزام بالدوام الرسمي فقط دون حساب التأخيرات ذلك في حالات الموظفين الذين تقرر اعفاؤهم من البصمة.

والجدير بالذكر أن حساب مدد التأخيرات أوقع الكثير من الموظفين خلال تقييم أداء السنة الماضية بعدم الحصول على الدرجة الممتازة، ولكن في ظل التعميم الصادر سيمكن الموظفين من الحصول على الدرجة الكاملة ويجعلها مضمونة نظرا لعدم تطبيق البصمة.

«ديوان الخدمة»: تقييم الأداء بمدى الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف بدلاً عن مدد التأخير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى