المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

د. شهاب العثمان: الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية تقيم مؤتمر وجائزة المسؤولية المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية لعام 2019م

 

• داعيا إلى المبادرة بالتسجيل.

أعلن د. شهاب العثمان مدير عام معهد الإنجاز المتفوق للتدريب والاستشارات الادارية والاقتصادية والمالية عن تنظيم المعهد لمؤتمر وجائزة المسؤولية المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية لعام 2019م وذلك من قبل الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية عضو برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي بالشراكة مع كل من المعهد العربي للتخطيط ومجموعة البركة المصرفية والمركز العالمي للتنمية المستدامة ، مؤكدا أن المؤتمر يأتي ضمن فعاليات اختيار «مدينة الأحمدي» المدينة العربية المسؤولة اجتماعياً لعام 2019 .

وأوضح العثمان أن المؤتمر سينعقد بتاريخ 16/9/2019م من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 7 مساء بمقر المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت.
وعن المؤتمر أوضح العثمان أنه يهدف إلى استعراض أفضل التجارب والممارسات العالمية والإسلامية في مجال “دور القيادات المصرفية الإسلامية في تعزيز ممارسات الشراكة والمسؤولية المجتمعية”، وإلى تعريف المؤسسات والأفراد بمجالات الشراكة والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الاسلامية والطريق لاستثمارها لتنمية المجتمعات العربية والاسلامية، وإلى تسليط الضوء على دور المؤسسات المالية والمصارف الاسلامية في مجالات الخدمة المجتمعية.

وعن محاور المؤتمر أوضح العثمان أنها تتركز حول القيادة المصرفية المعززة لابتكار المبادرات المجتمعية (قصص وتجارب إبداعية) ، ومكونات القيادة المؤثرة في تعزيز ممارسات المسؤولية المجتمعية في المؤسسات المصرفية الإسلامية، والأدوات المهنية لتعظيم أثر القيادات المصرفية في تعزيز الشراكات المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الاسلامية، ودور قيادات الهيئات الشرعية في تعزيز ممارسات الشراكة والمسؤولية المجتمعية في المصارف الإسلامية، والمرجعية المعيارية العالمية المعززة لدور القيادات المصرفية في قياس أداء المؤسسات المالية والمصارف الإسلامية في مجال الشراكة والمسؤولية المجتمعية، والبنوك المركزية المساندة للقيادات المصرفية في ممارسة أعمال المسؤولية المجتمعية بين التشريعات والدور الرقابي، والقيادات المصرفية وممارسات المسؤولية المجتمعية لتحقيق المواءمة بين الترويج الإعلامي والأثر المستدام.

وأكد العثمان أن المؤتمر يأتي تماشيا مع توجه دولة الكويت الرامي إلى الوصول لمستقبل مزدهر ومستدام، من خلال حشد كافة الجهود لإنجاز أهداف خطة التنمية الوطنية؛ المنبثقة عن تصور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لتحويل الكويت إلى مركز إقليمي رائد ماليا وتجاريا وثقافيا ومؤسسيا وذلك بحلول عام 2035.

وعن الفعاليات الرئيسية للمؤتمر أوضح العثمان أنها ستتضمن عقد مؤتمر علمي تقدم فيه أوراق عمل من قبل خبراء دوليين في مجالات المؤسسات المالية والصيرفة الاسلامية والشراكة والمسؤولية المجتمعية، إلى جانب تكريم الفائزين بجوائز المؤسسة المالية الملتزمة بالمسؤولية المجتمعية لعام 2019 .

أما الفعاليات المصاحبة فقد أوضح العثمان أنها ستتضمن عقد ملتقى تبادل الخبرات في مجال القيادة المصرفية المعززة لممارسات المسؤولية المجتمعية؛ وتخصيص جلسة علمية يقدم من خلالها المشاركون من قيادات المؤسسات المصرفية الدولية والإسلامية تجاربهم المتميزة في مجال تعزيز الشراكة والمسؤولية المجتمعية وتطبيقاتها في المؤسسات المالية والمصارف الاسلامية، إلى جانب تنظيم ورش عمل متخصصة ؛ الأولى بعنوان: “إعداد تقارير دولية للشراكة والمسؤولية المجتمعية لقطاع المؤسسات المالية والمصارف الاسلامية” ، والثانية بعنوان: “الابتكار في تصميم وتنفيذ برامج ومشروعات الشراكة المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الاسلامية.

وفي ختام تصريحه دعا د. العثمان الجميع إلى المبادرة بالتسجيل المجاني لحضور فعاليات المؤتمر والجائزة للاستفادة من التجارب والممارسات المفيدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى