المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

د. صلاح العبدالجادر: نتطلع إلى اعتماد القطاع الحكومي والخاص على الخبرات المتراكمة لدى أبناء الكويت

 

• خلال زيارات وفد المشروع الوطني لمؤسسات التأمينات الاجتماعية وديوان الخدمة المدنية.

قام رئيس ومؤسس المشروع الوطني للمتقاعدين ” خبرات ” د. صلاح العبدالجادر بصحبة أعضاء المجلس الاستشاري أنور بورحمه وطارق الفرحان ود. سامية السعيدان بزيارة إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتقديم التهنئة لمشعل عبد العزيز العثمان بمناسبة تعيينه مديرا عاما للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بمناسبة توليه منصبه الجديد، ولتبادل أوجه التعاون بين المشروع الوطني للمتقاعدين ومؤسسة التأمينات الاجتماعية.

وأكد العبدالجادر أن هذه الزيارة تأتي إيمانا من المشروع الوطني بأن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تعتبر هي الغطاء والمظلة لجميع المتقاعدين.

ورحب العبدالجادر بالتعاون الكبير الذي قدمه العثمان لتذليل كل المعوقات أمام المتقاعدين ، معربا عن شكره لرغبة مؤسسة التأمينات الاجتماعية بتنظيم اجتماعات ولقاءات لاحقة للتعاون المشترك وخدمة المتقاعدين في دولة الكويت.

كما قام وفد المشروع الوطني ممثلا برئيس ومؤسس المشروع الوطني للمتقاعدين ” خبرات ” د. صلاح العبدالجادر وأنور بورحمه ود. حامد الخالدي بزيارة أخرى لرئيس ديوان الخدمة المدنية م. أحمد الجسار، وبحث سبل التعاون المشترك، وقد أثنى الوفد على التفاعل الكبير الذي قدمه م. الجسار لأطروحات الوفد فيما يعود بالمنفعة على أبناء الكويت من المتقاعدين.

وبين العبدالجادر أن جميع القائمين على المشروع الوطني للمتقاعدين يتطلعون إلى تحفيز أكبر عدد ممكن من المتقاعدين لدخول سوق العمل الاحترافي و تحسين الوضع النفسي و الاجتماعي والمالي للمتقاعدين وتغيير نظرة المجتمع للمتقاعدين من مجرد أفراد غير منتجين إلى مجموعة منتجة فعالة ذات اثر واضح و تغيير نظرة أصحاب الأعمال لينظروا إلى المتقاعد كمصدر رئيسي من مصادر القوة البشرية و السعي الحثيث والسريع لتعديل قانون دعم العمالة بحيث يعتبر تشغيل المتقاعد من ضمن عملية التكويت بنسبة معينة وكذلك نتطلع إلى أن تبدأ الجهات المختصة في قطاع الحكومي والخاص إلى اعتماد على الخبرات المتراكمة لدى أبناء الكويت من المتقاعدين و المتقاعدات في مجال تحقيق خطط التنمية وتحقيق رؤية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ، بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري مميز في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى