المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

رئيس هيئة البحرين للسياحة والمعارض يبحث فرص استقطاب استثمارات سياحية من كوريا الجنوبية إلى المملكة في قطاعات الضيافة والفندقة والترفيه العائلي

زهير بن جمعة الغزال

سيؤول في 14 مايو 2023م:

في إطار مساعيها الحثيثة لاستقطاب كبرى الاستثمارات السياحية من مختلف بلدان العالم وبخاصة الآسيوية منها، عقدت هيئة البحرين للسياحة والمعارض ممثلة برئيسها التنفيذي الدكتور ناصر قائدي جولة لقاءات واجتماعات مكثفة مع كبار المسؤولين في كوريا الجنوبية في قطاعات السياحة والضيافة والترفيه والتجارة لبحث تعزيز أوجه التعاون المشترك في المجال السياحي وضخ المزيد من الاستثمارات السياحية الكورية في السوق البحرينية، *وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي قام بها وفد اقتصادي بحريني رفيع المستوى الى العاصمة الكورية سيؤول برئاسة سعادة السيد وزير الصناعة والتجارة عبدالله بن عادل فخرو وبحضور سعادة السيدة نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة*

وقد تكللت زيارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض الى كوريا الجنوبية بالنجاح مع إبرام مذكرة تفاهم مع هيئة السياحة الكورية يتم بموجبها تعزيز أوجه التعاون السياحي بين مملكة البحرين وكوريا الجنوبية وتدارس الفرص المتاحة لجذب أعداد أكبر من السياح الكوريين الى المملكة وبحث الفرص الاستثمارية الممكنة في قطاعات الضيافة والترفيه على مستوى السوق البحرينية. كما أكد المسؤولون والمستثمرون الكوريون ان مملكة البحرين تملك بيئة استثمارية جاذبة ومتطورة تؤهلها لجذب رؤوس الأموال الكورية في واحد من اسرع القطاعات نموا وهو القطاع السياحي.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس منظمة السياحة الكورية السيد *** بالقول: “يسعدنا إبرام هذه المذكرة مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض والتي ستسهم في تعزيز تعاوننا السياحي مع البحرين، ونحن متحمسون للتنسيق في كافة المجالات المرتبطة بإقامة حلقة وصل قوية بين مزودي خدمات السفر والسياحة وتطوير الرحلات الجوية بين البلدين والمشاركة في المعارض المقامة في البحرين والتشجيع على اقامة المزيد من الفعاليات السياحية المشتركة. ونعرب عن تقديرنا لهيئة البحرين للسياحة والمعارض على جهودهم المضنية لجذب السواح الكوريين وتطوير صناعة السفر بالشراكة معنا. ونتطلع قدما لزيارة المملكة قريبا جدا لتعزيز هذه الجهود وتنمية العلاقات المتينة بين البلدين الصديقين”.

بدوره، علق الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض بالقول: “نحن مسرورون بإبرام هذه المذكرة التي ستنقل التعاون السياحي الى آفاق أرحب مع كوريا الجنوبية والتي تعتبر سوقا واعدة بالنسبة للمملكة سياحيا وترفيهيا. سيكون لهذه المذكرة أكبر الأثر في جذب استثمارات كورية مباشرة كبيرة الى المملكة في قطاعات الفندقة، والضيافة والترفيه العائلي وغيرها. وقد وجهنا دعوات لجميع أصحاب الاختصاص في السياحة والضيافة والفندقة الكورية لزيارة المملكة”.

وفي قطاع الفندقة، التقى الدكتور قائدي ممثلي مجموعة فنادق ومنتجات لوتي الكورية المرموقة، حيث أكدوا أن مملكة البحرين تعتبر نقطة انطلاق رئيسية لتوسع المجموعة الرائدة في الضيافة الفاخرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، مبدين رغبتهم لاستكشاف المقومات السياحية الجاذبة للبحرين بمساعدة الهيئة بغية التوسع خارج كوريا الجنوبية، حيث يرون في المملكة الشريك الأمثل للتوسع الإقليمي والعالمي لعلامتهم الفندقية.

وفي قطاع المعارض والمؤتمرات المتخصصة، التقى الدكتور قائدي مع ممثلي شركة تيمونت أحد أبرز شركات تنظيم الفعاليات في كوريا الجنوبية، حيث أكدوا رغبتهم في زيارة مملكة البحرين للتعرف عن كثب على فرص التوسع والاستثمار في المملكة، معربين عن تطلعهم لتكثيف التواصل مع الهيئة لإقامة عدة فعاليات على مستوى المملكة واستقطاب مؤتمرات دولية الى البحرين والترويج كذلك للمملكة في السوق الكورية خلال سباق الفورمولا1 بالفترة المقبلة.

وتباحث الدكتور قائدي خلال الزيارة الرسمية مع ممثلي شركة السفر والجولات السياحية الكورية الرائدة “هاناتور” الآفاق الواعدة في مجال طرح برامج سياحية خاصة (بكجات) للسياح الكوريين الراغبين بالسفر الى البحرين، حيث اعربوا عن سعادتهم بتواجد هيئة البحرين للسياحة والمعارض في سيؤول لمناقشة فرص التعاون المستقبلية في قطاعات السفر والسياحة، وايجاد الطرق الكفيلة بالترويج للبحرين كوجهة سياحية واعدة للسياح الكوريين، مؤكدين ان البحرين تعتبر سوقا سياحية واعدة على مستوى المنطقة مع استعدادهم لزيارة المملكة لبحث الفرص السياحية وإعداد عروض ترويجية خاصة للسياح الكوريين.

وفي مجال الترفيه والضيافة، ناقش الدكتور قائدي مع ممثلي المدينة الترفيهية “مونوليث” في سيؤول إمكانية ضخ استثمارات كورية في قطاع الترفيه بالمملكة. والتقى خلال الزيارة بممثلي شركة “سولبينغ” المتخصصة بالمطاعم.

وفيما يتعلق بقطاع السفر والملاحة الجوية، بحث الدكتور قائدي مع ممثلي الخطوط الجوية الكورية فرص تعزيز التعاون السياحي، حيث أكدوا اهمية اللقاء مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض والذي يصب في صالح الجهود المبذولة في توفير عروض ترويجية وبكجات سياحية مغرية خلال الأشهر القليلة المقبلة.

كما اجتمع الدكتور قائدي مع ممثلي جمعية التجارة بالأحجار الكريمة الكورية، حيث ابدوا رغبتهم بالمشاركة في معرض الجواهر العربية 2023 بالمملكة بالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض، لافتين الى ان البحرين تعتبر خيارا مثاليا للاستثمار في سوق المجوهرات والحلي الثمينة وبناء روابط قوية مع اسواق الخليج العربي وتجار المجوهرات الثمينة في الشرق الاوسط، والترويج للمجوهرات الكورية والتعرف على المصوغات البحرينية الشهيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى