المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

#زين: سيكون لنا الحق في تقديم خدمات الاتصالات الثابتة

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) عن الآثار المتوقعة للأمر السامي المتضمن تمديد رخصة الشركة (15) سنة إضافية، وقالت الشركة في بيان لها أن الأمر له آثار إيجابية على الشركة.

وأشارت الشركة أنه فيما يتعلق بتمديد الرخصة لمدة (15) سنة إضافية لتصبح إجمالي المدة المتبقية للرخصة (32) سنة تقريباً بحيث تنتهي في 21/03/1469هـ الموافق 18/01/2047م، وهذا سينتج عنه انخفاض تكلفة إطفاء قيمة الرخصة الممنوحة للشركة بمبلغ مقداره (433) مليون ريال تقريباً سنوياً اعتباراً من قرار التمديد مما يؤدي إلى تخفيض مصاريف الإطفاء للشركة بنفس المقدار.

وأما فيما يتعلق بمنح الشركة رخصة موحدة لتقديم كافة خدمات الاتصالات، فإنه بموجب الرخصة الموحدة سيكون للشركة الحق في تقديم كافة خدمات الاتصالات بما في ذلك خدمات الاتصالات الثابتة وتتوقع الشركة أن يترتب على ذلك آثار إيجابية للشركة إلا أنه يتعذر تحديدها في الوقت الحالي.

وأضافت الشركة في بيانها أنها ستعلن عن الآثار المالية المترتبة على الخيارات التي سيتم تبنيها عند إقرارها من قبل وزارة المالية وذلك فيما يتعلق بالتنسيق مع وزارة المالية لبحث الخيارات المتاحة للتعامل مع المبالغ المستحقة للدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى