المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

سفارة الكويت لدى السعودية تنظم حملة للتبرع بالدم

نظمت سفارة دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، حملتها السنوية للتبرع بالدم تحت شعار «معا ننقذ حياة»، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية ممثلة ببنك الدم ومدينة الملك سعود الطبية.

وأكد سفير دولة الكويت بالمملكة العربية السعودية الشيخ ثامر جابر الأحمد الجابر الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية بهذه المناسبة، أن هذه الحملة تأتي امتدادا لمبادرات أخوية مماثلة نظمتها السفارة في إطار العلاقات المصيرية والتاريخية التي تربط بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.

وبين أن هذه الحملة جاءت تجسيدا لعمق أواصر الأخوة والتلاحم وصدق مشاعر الحب الذي يكنه الشعب الكويتي لأشقائه في المملكة الشقيقة.

وقال إن الكويت تحمل مصباح الخير والعطاء الذي لا يعرف حدودا على مستوى العالم من خلال المبادرات في الأعمال الإنسانية والخيرية والتنموية انطلاقا من قيم وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وعاداتنا والتقاليد الراسخة القائمة على التكافل والتراحم.

وأشار الشيخ ثامر الصباح إلى أن التبرع بالدم يعد تعبيرا لشكر الله تعالى على نعمة الصحة والعافية ورفع ثقافة حملات التبرع حتى تصل إلى «مبادرات لا مناشدات» لتعزيز مفهوم التكافل الاجتماعي والإنساني.

وأعرب سفير دولة الكويت في الرياض عن الشكر والتقدير البالغين لكل من استجاب لدعوة السفارة من إخواننا الكويتيين والسعوديين وأعضاء السلك الدبلوماسي إلى جانب المقيمين ومنسوبي السفارة للمشاركة في إنجاح حملة التبرع بالدم، متمنيا للجميع موفور الصحة والعافية وأن تستمر هذه المساهمات في هذه الحملة بما يحقق أهدافها الانسانية السامية.

بدوره تقدم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر الدوسري بالشكر لدولة الكويت ولسفارتها التي دأبت على إقامة مثل هذه الحملات وهذا أمر غير مستغرب على أهلنا في الكويت واصفا المبادرة بالرائعة التي يشكرون عليها.

وأعرب عن الأمنيات بأن تستمر مثل هذه الحملات التي تجمل جوانب إنسانية وتعاونية بارزة وهامة جدا وتعتبر نوعا من إثبات الاخوة والشراكة في الدم الواحد بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد أن مثل هذه الحملات تكون محفزة للكثير للتبرع بالدم التي تعود على صحتهم بالفائدة والحفاظ على أرواح الآخرين.

وكرم سفير دولة الكويت بالمملكة العربية السعودية الشيخ ثامر جابر الأحمد الجابر الصباح المشاركين في هذه الحملة من الطاقم الطبي، مشيدا بمجهوداتهم الكبيرة خلال الحملة التي شهدت إقبالا جيدا من المتبرعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى