المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

سكان الإمارات الأكثر تفاؤلاً في العالم وثقتهم بالمستقبل هي الأعلى

كشفت نتائج استبيان عالمي أجرته “برنزويك”، الشركة الاستشارية المتخصصة في العلاقات المؤسسية، أن سكان دولة الإمارات هم الأكثر تفاؤلاً في العالم، وينظرون بإيجابية بالغة للدولة وللمستقبل الذي ينتظرهم، مما يتناقض بشكل واضح مع آراء سكان الدول الأخرى ممن شملهم الاستبيان.

وبحسب الدراسة، فإن روح التفاؤل السائدة في دولة الإمارات  تستند إلى مقومات عديدة من أبرزها الإحساس الغامر بالرخاء والأمان، والثقة الكبيرة في قدرة وكفاءة قطاع الأعمال، إلى جانب تمتع الجيل الحالي بمستوى أعلى من الاستقرار المالي مقارنة بالأجيال السابقة.

26 بلداً
وكانت “برنزويك” استطلعت آراء أكثر من 42 ألف شخص في 26 بلداً في خطوة تمثل أكبر دارسة من نوعها تجريها شركة استشارية حول مستويات الرخاء الوطني، والتحديات الرئيسية التي تواجه المجتمعات، والنظرة تجاه قطاع الأعمال.

وتمثلت إحدى أبرز نتائج استبيان “برنزويك” في الشعور الجليّ بالرخاء الوطني لدى سكان دولة الإمارات على اختلاف شرائحهم، والذي يُعد إحدى المزايا التي تفوقت فيها الدولة على كافة الدول التي شملتها الدراسة.

إيجابية بالغة

وينظر سكان في دولة الإمارات بإيجابية بالغة للحالة العامة للبلاد، حيث أشار ما يزيد عن 9 من كل 10 (92%) أشخاص شملهم الاستبيان أن الأمور في الدولة تسير بشكل “جيد”، في حين أشار 56% منهم إلى أنهم يرون بأن الأمور تسير بشكل “جيد جدا”، مقارنة مع المعدل الوسطي للدول الـ 26 التي شملها الاستبيان والذي بلغ 51% ممن قالوا “جيد” و9% فقط ممن قالوا “جيد جدا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى