المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

سلمان اللافي: استمرار التعاون مع الجهات الحكومية والأهلية لخدمة طلابنا والمعرض بالتعاون مع وزارة الصحة

 

• إفتتح المعرض الصحي التوعوي عيالنا في عيونا الذي نظمته مدرسة تأهيل الفكرية بنات.

• 150 طالب بمختلف الإعاقات يقدمون الأوبريت الوطني دار السلام 28 الجاري برعاية وزير التربية.

• عبير البحوه: وزارة الصحة لديها رؤية مستقبلية للارتقاء بصحة ذوي الاعاقة بتوفير الكوادر الطبية المتخصصة والمدربة.

• اجراء المسح الصحي للمواليد للكشف عن الاعاقة والتدخل المبكر لعلاجها كجينات هرمون الغدة الدرقية لحديثي الولادة.

أكد مدير ادارة مدارس التربية الخاصة د. سلمان اللافي أن وزارة التربية تسعى بإستمرار للتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية لتقديم كل ما هو جديد ويفيد طلابنا بمختلف إعاقاتهم وقد يكون نشاط الإدارة ممثلا بمدرسة تأهيل التربية الفكرية بنات بتنظيم المعرض الصحي بالتعاون مع وزارة الصحة خير دليل على ذلك حيث تم خلال المعرض عرض الغذاء الصحي وبعض الأنشطة التي تقدمها الوزارة لخدمة طلابنا من ذوي الاعاقة .

جاء حديث اللافي في تصريح صحفي بعد رعايته المعرض الصحي التوعوي الذي نظمته مدرسة تأهيل التربية الفكرية بنات بالتعاون مع إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة تحت عنوان عيالنا في عيونا بحضور رئيس قسم التوعية الميدانية بوزارة الصحة د. ناديه المحمود ومراقب الشؤون الادارية علي العتيبي مديرة المدرسة زينب الصباغة والمديرة المساعدة رئيسة الأنشطة بالمدرسة سليمه اللنقاوي والمعرض من اعداد المعلمتان حلا الشمري وعهود العازمي بإشراف رئيسة قسم اللغة العربية منى جراغ .

وأشاد اللافي بجهود جميع المشاركين ومنها ادارة التغذية والاطعام وادارة تفتيش الأدوية وجمعية التربية البدنية والرياضية بكلية التربية الأساسية وصحة وفم الأسنان لذوي الاحتياجات الخاصة ومركز 21 لذوي الإعاقة وشركة أرض الطبيعة وشركة سيباميد ومكتبة دار العلم وكل من شارك في هذا المعرض الرائع الذي يعود بالفائدة على طلابنا وطالباتنا بمختلف إعاقاتهم .

وشدد اللافي أن إدارة مدارس التربية الخاصة تسعى دائما لتقدم لطلابها كل ما هو جديد وكذلك تمنحهم الفرص المتنوعة للمشاركة في جميع المناسبات الوطنية والدينية ويستعد طلابنا حاليا من جميع مدارسنا الثمانية عشرة بإجمالي 150 طالبا لتقدم الأوبريت الوطني دار السلام إحتفالا بالأعياد الوطنية والذي سيكون برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي في الساعة التاسعة من صباح الأربعاء القادم 28 من شهر مارس الجاري حيث سيقدم خلاله طلابنا بجميع إعاقاتهم الحركية والسمعية والبصرية والذهنية والداون غناء مباشر من على خشبة مسرح مدارس التربية الخاصة أربع لوحات في حب الكويت تبدأ بلوحات للغزو الغاشم مرورا بالتحرير والإعمار وختاما بجهود قائد الإنسانية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في اللحمة الخليجية وتوحيد صفوف دول مجلس التعاون حيث سيقدم أبناؤنا في تحدي لإعاقتهم صورة مشرفة للمشاعر الفياضة بالصوت والصورة والإشارة في حب الكويت .

منطلق انساني

وبدورها أكدت رئيس قسم التوعية الميدانية بوزارة الصحة د. ناديه المحمود في كلمة نيابة عن مدير إدارة تعزيز الصحة د. عبير البحوه في كلمة أكدت خلالها أن دولة الكويت تولي اهتماما كبيرا بذوي الاعاقة من منطلق انساني وتربوي واجتماعي وثقافي وتحرص وزارة الصحة على وضع رؤية مستقبلية مفادها الارتقاء بصحة ذوي الاعاقة من خلال توفير الكوادر الطبية المتخصصة والمدربة لتقديم أفضل الخدمات الصحية لهم على قدر المساواة مع الآخرين وعن طريق تحديد الأولوية في تقديم الخدمات الصحية في البلاد اضافة الى العمل على نظام صحي متكامل للعلاج والتأهيل والعلاج الطبيعي بالمراكز الصحية بالمستشفيات وتطوير الخدمات الصحية اللازمة لاكتشاف وتأهيل حالات الاعاقة كما تقوم الوزارة بعمل اجراء المسح الصحي للمواليد للكشف عن الاعاقة والتدخل المبكر لعلاجها كجينات هرمون الغدة الدرقية لحديثي الولادة والبرامج الوقائية والاكتشاف المبكر للاعاقة والبرنامج الموسع للتطعيمات والكثير من البرامج التي تصب في خدمة ذوي الاعاقة لتحقيق الدمج المجتمعي لهم .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى