المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

سلمان اللافي: طلابنا بمختلف إعاقاتهم يباركون للكويت أميرا وحكومة وشعبا بالاحتفالات الوطنية

 

• رعى احتفال مدرسة الأمل بنات بالأعياد الوطنية فقدمت طالباتها حبهن للكويت بلغة الإشارة.

• انتصار الصباح: بنات الأمل شاركن الكويت احتفالاتها فهن منتجات والمعاق من لا ينتج.

• نعيمه العبيد: الاحتفال تعبير بسيط من أسرة المدرسة لمدى حبنا لهذا البلد المعطاء.

بارك مدير إدارة مدارس التربية الخاصة د. سلمان اللافي للكويت أميرا وحكومة وشعبا بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الثامن والخمسون وذكرى التحرير الثامن والعشرين مشيرا أن قسم الأنشطة في الإدارة نظم جدول احتفالات جميع مدارس التربية الخاصة الثمانية عشرة بمختلف إعاقاتها لتشارك الكويت احتفالاتها بالأعياد الوطنية والتي تقام في شهر فبراير من كل عام وينتظر طلاب مدارسنا هذه المناسبة من كل عام ليبرزوا مواهبهم من خلال الكلمة لجميع الإعاقات وبالإشارة لمن فقدوا نعمة النطق والسمع فلم توقفهم إعاقتهم التعبير عن حبهم لوطنهم .

جاء حيث اللافي خلال رعايته احتفال مدرسة الأمل وتأهيل الأمل بنات بالأعياد الوطنية بحضور الشيخه انتصار الصباح ومراقب الشؤون التعليمية أحمد الغريب وعدد من مديرات مدارس التربية الخاصة تقدمتهم مديرة المدرسة المنظمة للاحتفال نعيمه العبيد ورئيس الفريق الإعلامي بالتربية الخاصة الزميل الإعلامي نافل الحميدان قسم الشؤون الوظيفية بالإنابة غدير بوجروه .

وقال اللافي أن شهر فبراير تميز بأنه شهر الاحتفالات بالكويت فهو يجمع الاحتفال بالعيد الوطني وذكرى التحرير وينتظره طلابنا في كل عام ليشاركوا في هذه الاحتفالات ليقدموا التهنئة لكويتنا الغالية وادارات المدارس تهيىئ لهم كل ما يحتاجونه بمشاركة عدد من الفرق التطوعية الذين يدخلون البهجة والسرور في نفوس أبناؤنا الطلاب .

روح وطنية

ومن جانبها أشادت الشيخه انتصار الصباح بالجهود التي تقوم بها مدارس التربية الخاصة في تنظيم مدارسها بالأعياد الوطنية بمشاركة الطلاب والطالبات بمختلف إعاقاتهم مؤكدة أن ما تقوم به إدارات المدارس دليل على حرصها في إدخال البهجة والسرور في نفوس طلابها الذين شعرنا بروحهم الوطنية وهم يتغنون باسم الكويت بلغة الإشارة في مدرسة الأمل بنات التي تدرس نخبه من بنات الكويت ممن فقدن نعمة السمع والكلام لكن روحهن الوطنية كانت واضحة من خلال الإشارة .

وشددت الصباح أن مشاركتها في هذا الاحتفال واجب للوقوف الى جانب هذه النخبة من بنات الكويت وهن يحتفلن بالأعياد الوطنية في شهر فبراير الخير في بلد الإنسانية الذي لا يترك أحد من أبنائه إلا وقدم له الدعم وهذه الفئة من الخطأ الكبير أن نقول عنهم معاقين كونهم يشاركون بلدهم الكويت في كل شيء ويتفوقون في دراستهم فهم منتجين والمعاق من لا ينتج ولا يقدم لبلده شيئا لكن هذه الفئة شعرنا بأحاسيسها ومشاعرها بحب الكويت ومن منطلق الحديث الشريف لرسولنا الكريم من لا يشكر الناس لا يشكر الله نتقدم بخالص الشكر والتقدير لأسرة مدرسة الأمل ممثلة بمديرتها نعيمه العبيد والمديرات المساعدات والهيئة التعليمية التي دربت هذه الكوكبة من الطالبات لينشدن باسم دولتنا الحبيبة الكويت .

تعبير بسيط

وفي هذا الصدد ألقت مديرة المدرسة نعيمه العبيد بكلمه خلال الحفل أكدت خلالها ان هذا الاحتفال ما هو الا تعبير بسيط من أسرة المدرسة لمدى حبنا لهذا البلد المعطاء الذي قدم لنا الكثير وأصبح من الواجب علينا أن نقدم مثل هذه المشاركة الوطنية إيمانا منها بأهمية هذه الاحتفالات التي تعتبر ورشة عمل في حب الكويت قدمت طالباتنا كل ما لديهن تعبيرا عن فرحتهن بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا .

وتقدمت العبيد بالشكر لمدير إدارة مدارس التربية الخاصة د. سلمان اللافي لرعايته وحضوره لهذا الاحتفال وكذلك لمراقب الشؤون التعليمية بالإنابة احمد الغريب وللشيخه انتصار الصباح على حضورها وتفاعلها ولجمع مدراء ومديرات مدارس التربية الخاصة والمدراء المساعدين الذين شاركوا في هذه الاحتفالية وأخص بالذكر مديرة الورش التعليمية بنات جميله الصراف ومديرة روضة العطاء نجاة الصقر وأسرة مدرسة الأمل وطالباتها الذين قدموا لوحة وطنية في حب الكويت بلغة الإشارة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى