المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

سميحة خريس «الشخصية الثقافية» لمعرض عمّان للكتاب

اختارت اللجنة الثقافية لمعرض عمّان الدولي للكتاب الروائية الأردنية سميحة خريس «شخصية المعرض الثقافية»، في دورته الثامنة عشرة، التي تنطلق نهاية شهر سبتمبر المقبل.
ولدت خريس في عمّان عام 1956، وحصلت على بكالوريوس علم الاجتماع من جامعة القاهرة عام 1978. اشتغلت بالصحافة، حيث عملت في صحف «الاتحاد» بالإمارات و«الدستور»، ثم «الرأي» بالأردن، كما تولت رئاسة تحرير مجلة «حاتم» للأطفال.
وحصلت على العديد من الجوائز، منها جائزة الدولة التشجيعية عام 1997، وجائزة أبو القاسم الشابي من تونس عام 2004، وجائزة الإبداع الأدبي من مؤسسة الفكر العربي عام 2008، وجائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 2014.
من أبرز أعمالها الروائية «الرقص مع الشيطان»، و«المد»، و«نحن»، و«شجرة الفهود»، و«يحيى»، و«الصحن»، و«دفاتر الطوفان»، كما فازت روايتها «فستق العبيد» بجائزة كتارا للرواية العربية من قطر في دورتها الثالثة عام 2017.
وتقام الدورة الثامنة عشرة من معرض عمّان الدولي للكتاب في الفترة من 26 سبتمبر إلى السادس من أكتوبر. وتحل مصر «ضيف شرف» على المعرض، الذي ينظمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة.
وقال اتحاد الناشرين الأردنيين «يتطلع الاتحاد إلى مشاركة جمهورية مصر العربية كضيف شرف هذه الدورة، للمزيد من التفاعل والغنى الثقافي والحضاري، بما يليق بمصر والعلاقات الثقافية التاريخية بين بلدينا، ووعدنا المشاركين وجمهور القراء والمؤسسات في الأردن بأفضل خدمة وببرنامج ثقافي متميز».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى