المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

سول: يمكن فرض عقوبات منفصلة ضد بيونغ يانغ عند الحاجة

أمر الرئيس الكوري الجنوبي “مون جيه-إن” بدراسة سبل فرض عقوبات أحادية على كوريا الشمالية عند الضرورة.
وأدلى المستشار الرئاسي للتواصل الشعبي يون يونغ تشان بهذه التصريحات نقلاً عن إفادة الرئيس مون الذي ترأس اجتماع الأمن الوطني اليوم السبت.
وتركز الاهتمام على تصريح الرئيس مون هذا لكونه يمكن أن يشكل أحداث تغييرات في الاستراتيجية الدبلوماسية والأمنية في الدول المجاورة لشبه الجزيرة الكورية.
ووفقاً لوكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، طلب الرئيس مون أولاً من وزارات الشوؤن الأمنية والدبلوماسية سعيها للحصول على رد صارم من المجتمع الدولي من خلال التعاون مع الدول الحليفة والنظر في سبل فرض عقوبات أحادية عند الضرورة.
وأمر مون بالنظر في إجراءات متعددة وفعالة وصارمة حتى يتأثر بها النظام الحاكم الكوري الشمالي، والبحث عن سبل للحصول على أسلحة تخص الجيش الكوري الجنوبي لمواجهة التهديدات الصاروخية والنووية من قبل كوريا الشمالية.
وأكد مون أيضاً على أمله في التشاور الحالي مع الجانب الأمريكي لنشر منظومة صواريخ ثاد المتبقية وذلك في وقت مبكر وسبل تعزيز القدرات الدفاعية المشتركة للقوات الكورية الأمريكية وسبل الحد من تطوير قدرات كوريا الشمالية الصاروخية.
وقال مون “علينا أن نرد على استفزاز كوريا الشمالية بحزم غير أننا نحتاج إلى حكمة لإدارة الأمور حتى لا نفقد زخم مبادرة برلين الهادفة لإجراء الحوار مع الشمال”.
وأكد مون على الحاجة إلى الحد من استفزازات كوريا الشمالية عبر التعاون اللصيق مع الجانب الأمريكي لتجميد البرنامج الكوري الشمالي لتطوير الصواريخ والأسلحة النووية وذلك لحث كوريا الشمالية على التخلي عن الأسلحة النووية بصورة كاملة في نهاية المطاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى