المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

سيولة متواضعة في أولى جلسات البورصة بعد العطلة

كونا – استهلت بورصة الكويت تعاملاتها بعد عطلة عيد الفطر اليوم الأربعاء على تباين بسبب العزوف والضغوطات البيعية التي طالت الشركات التي كانت في مرمى المتاجرة الأمر الذي ترجمته المؤشرات الرئيسية الثلاثة.
وكان لافتا من مسار الجلسة حالة الضعف العام التي انتابت أوامر العديد من المتعاملين لاسيما الأفراد منهم وسط حركة متقطعة وانتقائية على الشركات التشغيلية في أسهم مكونات مؤشر (كويت 15) وسط تسجيل سيولة متواضعة.
وبدا واضحا غياب بعض صناع السوق عن مجريات الأداء العام بفعل افتقاد المحفزات الداعمة إضافة إلى تردد بعض المحافظ المالية في الولوج إلى أوامر الشراء حيث فضلت بعض منها الترقب والانتظار لمطلع الأسبوع الجديد على اعتبار أن الاقفال نصف السنوي عادة ما يشهد منوال الحذر وعدم المخاطرة.
ومن المتوقع أن تشهد جلسة نهاية الأسبوع الذي اقتصر على جلستين اليوم وغدا عمليات جني أرباح على العديد من الأسهم لاسيما وأن الجلسة الاخيرة ستكون اقفالا نصف سنويا ما قد يفتح المجال امام ترفيع بعض المستويات السعرية للاسهم لاسيما التي كانت تحت وطأة التراجعات طوال شهر رمضان.
واستهدفت الضغوطات البيعية وعمليات جني الأرباح أسهم العديد من الشركات في مقدمتها (بحرية) و(آفاق) و(كيبل تلفزيوني) و(وطنية د ق) و(كميفك) في حين شهدت الجلسة ارتفاع أسهم 35 شركة وانخفاض أسهم 48 شركة من إجمالي 112 شركة تمت المتاجرة بها.
واستحوذت حركة مكونات مؤشر أسهم (كويت 15) على 03ر7 مليون سهم تمت عبر 5744 صفقة نقدية بقيمة نحو 02ر4 مليون دينار (نحو 14ر13 مليون دولار).
وأقفل المؤشر السعري منخفضا بنحو 03ر3 نقطة ليبلغ مستوى 06ر67699 نقطة محققا قيمة نقدية بلغت نحو 2ر7 مليون دينار (نحو 5ر23 مليون دولار) من خلال 3ر37 مليون سهم تمت عبر 1793 صفقة نقدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى