المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

صباح الناصر: المورث الشعبي هذا العام سينطلق بما اكتسبناه وتعلمناه من قائد الانسانية

اعلن نائب المشرف العام للمورث الشعبي الكويتي ورئيس المسابقات الشيخ صباح فهد الناصر الصباح عن بدء التسجيل في مسابقة الموروث الشعبي.

وقال الشيخ صباح الناصر في تصريح صحافي : في البداية نحمد العلي القدير على سلامة صاحب السمو امير البلاد المفدى و ان سلامته اثلجت صدور الكويتيين و المقيمين في هذا البلد.

واضاف ان المورث الشعبي سينطلق هذا العام بما اكتسبناه وتعلمناه من قائد الانسانية والذي لا طالما حرص سموه على المورث الشعبي لما يعزز القيم الاجتماعية في الكويت، وإبراز التراث الكويتي الأصيل من جوانب تاريخية متعددة مستمدة من كويت الماضي والحاضر.

واوضح ان بدء التسجيل في مسابقة الموروث الشعبي سيكون في مقر ديوانية شعراء النبط بمنطقة صبحان اعتبارا من العاشر من شهر نوفمبر الجاري ويستمر حتى يوم الخامس والعشرين من الشهر نفسه بدءا من الساعة الرابعة وحتى الساعة الثامنة مساء ، على ان تفتح القرية ابوابها لاستقبال الزوار من ٢٩ / ١١ / ٢٠١٩ وحتى ١ /٣ / ٢٠٢٠ حيث سيكون المهرجان حافلا بالعديد من الانشطة والفعاليات.

واكد ان الموسم التراثي الجديد سيكون موسم جميل هذا العام و بتنظيم افضل من كل عام حيث سيشهد فعاليات عدة وبرامج وجوائز، مشيرا إلى أن عملية تطوير منشآت القرية مستمرة، إضافة إلى التجهيزات القائمة لتظهر القرية بحلة جديدة لتكون المتنفس التراثي والترفيهي الجميل كالمعتاد أمام المواطنين والمقيمين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي ومشاركتهم في المتاحف التراثية والمسابقات والحرف القديمة.

واشار انه تم تشكيل لجان التحكيم في كافة منافسات المهرجان والفعاليات ( مزاين الابل بمختلف انواعها (جمل وفردي) ، مسابقة هجيج الابل ، مسابقة القدرة والتحمل للخيول ، مسابقات الاغنام بانواعها ، ومسابقات الصقور بانواعها ) بالاضافة الى الأنشطة والفعاليات التراثية والمسابقات والتي تشمل كافة فعاليات الموروث الشعبي الخليجي من خلال اجنحة دول مجلس التعاون والجهات الرسمية والشعبية المشاركة وقد خصصت لها جوائز قيمة تشجيعا وحفظا لتراث الاباء والاجداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى