المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

صحف تركية: داعش يقصف المعارضة السورية بغاز كيماوي

نقلت وسائل إعلام تركية رسمية عن الجيش التركي قوله اليوم الأحد إن متشددي تنظيم داعش الإرهابي أطلقوا صاروخا في شمال سوريا تسبب في ظهور أعراض تشير إلى التعرض إلى “غاز كيماوي” على 22 مقاتلا من المعارضة السورية. واستهدف الهجوم مقاتلي المعارضة المدعومين من تركيا الذين يحاصرون مدينة الباب الخاضعة لسيطرة داعش منذ أيام.
ومدينة الباب هدف أساسي في عملية (درع الفرات) التي تهدف إلى طرد المتشددين من الجانب السوري على الحدود مع تركيا. ووفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول الرسمية وقع الهجوم الصاروخي في منطقة الخليلية. ولم يحدد الجيش أين وقع الهجوم. وقالت تقارير إعلامية نقلا عن بيان صادر عن الجيش “لوحظت أعراض للتعرض لغاز كيماوي على 22 مقاتلا في أعينهم وأجسادهم نتيجة لصاروخ أطلقه داعش” مستخدما اسما شائعا للتنظيم.
وذكرت صحيفة حريت على موقعها على الإنترنت أن مقاتلي المعارضة نقلوا إلى مستشفى في إقليم كلس الحدودي التركي للاشتباه في تسممهم بالكيماويات بعد أن عانوا من إعياء مستمر وصداع حاد. وقالت وسائل إعلام أخرى

إن فرق الإغاثة التابعة لهيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية أجرت عدة اختبارات على مقاتلي المعارضة المصابين بحثا عن آثار مواد كيماوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى