المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

صدور العدد الأول من «فنار»

صدر العدد الأول من مجلة «فنار» لتنضم إلى الأسرة الإعلامية كمجلة دورية متخصصة في توثيق العمل الخيري والتطوعي والإنساني في الكويت، بالتزامن مع بداية أنشطة مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني «فنار»، الذي تحمل اسمه عنواناً لها، ويرأس تحريرها رئيس المركز د. خالد يوسف الشطي.
وتأتي مجلة فنار لتسليط الضوء على العمل الخيري الذي جُبل على حبه الكويتيون، وتوارثه الأبناء والأحفاد عن الآباء والأجداد، وكان من نتيجته أن تنادى العالم باسم الكويت في المحافل الدولية بعد الإسهامات الكبيرة التي قدمتها في مجال العمل الإنساني، وقامت الأمم المتحدة باختيار الكويت مركزا للعمل الإنساني، ومنحت سمو الأمير لقب «قائد الإنسانية»، بعد جهود سموه الكبيرة ومبادراته المحلية والدولية في دعم العمل الخيري والإنساني، الذي تضطلع به الكويت رسمياً وشعبياً.
ويتناول العدد الأول من المجلة التعريف بمركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني «فنار»، كمركز دراسات وبحوث متخصص في توثيق العمل الإنساني في الكويت، والذي تأسس في 30 نوفمبر 2016، تحت المظلة القانونية لجمعية ملتقى الكويت الخيري، ويهدف إلى توثيق العمل الإنساني الكويتي وإبراز دوره محلياً وعالمياً وفق أسس ومعايير علمية ومنهجية، تقديراً للجهود الإنسانية المبذولة، وتحفيزاً للأجيال القادمة للاستمرار فيه، وتشجيع ودعم الباحثين في تاريخ الكويت للعمل الإنساني.
ويسلط العدد الأول من «فنار» الضوء على أهم الإصدارات من الكتب والتقارير والدراسات والبحوث العلمية في مجال العمل الإنساني والخيري الكويتي، التي تفيد المختصين والمهتمين بهذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى