المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

طلبة الثانوية يتنافسون لحل المشكلات الحياتية

المصدر - القبس

علمت القبس أن وزارة التربية بصدد إطلاق أول مسابقة للبحث العلمي لطلبة المرحلة الثانوية مع انطلاقة الفترة الدراسية الثانية يوم الأحد المقبل 2 فبراير، بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب.

وفيما أكدت مصادر أن هذه المسابقة تعد الأولى من نوعها في التعليم العام وينظمها التوجيه الفني العام للعلوم، بيّنت وجود نشرة بشأنها ستصل الى المدارس الاسبوع المقبل.

وأشارت إلى أن البحث العلمي يمثل إحدى السمات المميزة للمجتمعات المتقدمة واحدى الركائز التي تقوم عليها التنمية المستدامة للدول، لافتة إلى أن المسابقة تأتي في إطار حرص التربية على بناء شخصية المتعلم من مختلف الجوانب، ونشر ثقافة البحث العلمي بين أوساط الشباب.

وأضافت: انطلاقا من مبدأ الشراكة المجتمعية مع مؤسسات الدولة وبناء على التعاون المثمر والبناء مع الهيئة العامة للشباب، وبالإشارة إلى قرار الهيئة العامة للشباب رقم 314 لسنة 2019 بشأن مشروع بناء قدرات الشباب في مجال العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي، وعلى ما توصلت إليه اللجنة العليا المعنية بالمشروع من إطلاق مسابقة البحث العلمي الأولى لطلبة مدارس المرحلة الثانوية بوزارة التربية بالتعاون مع قطاع التعليم العام اعتباراً من شهر فبراير.

وأوضحت أن المسابقة عبارة عن إعداد بحث علمي يساعد في حل مشكلة حياتية في الكويت من قبل متعلمي المرحلة الثانوية، مشددة على ضرورة حث الطلبة على المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى