المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

عمادي: نظام عصري مستدام لإدارة النفايات البلدية الصلبة

القبس

قال مدير عام البلدية بالوكالة المهندس عبدالله عمادي، إن الاتفاقية الاستشارية لادارة النفايات البلدية الصلبة مع البنك الدولي تهدف الى تقديم المساعدة الفنية.

وأضاف عمادي في رده على سؤال رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي، بشأن الاتفاقية الاستشارية لإدارة النفايات البلدية الصلبة مع البنك الدولي، إن هذه الاتفاقية تعمل على دعم إدارة النفايات وإدخالها في استراتيجية النفايات الوطنية، وتقديم الدعم في تطوير استراتيجية المشاركة المجتمعية، بحيث يتم وضع خطة عمل للنفايات تكون تفاعلية وتداولية، وقد تم توقيع الاتفاقية بتاريخ 30 مايو 2019 ولمدة 24 شهرا.

وعدد عمادي أهداف الدراسة بالتالي:

– تحديد الأهداف الاستراتيجية والأهداف القابلة للقياس لقطاع النفايات البلدية الصلبة.

– تحديد وتقييم البدائل والخيارات لتحديث النظام الحالي لإدارة النفايات البلدية الصلبة.

– إعداد خطة عمل لتحقيق الأهداف المحددة والتي ستتضمن تقدير التكاليف والأدوات والوسائل للتنفيذ القصير والمتوسط والبعيد المدى وتوقيت الاستثمارات.

– تحديد نماذج المراقبة والتقييم الخاصة بتنفيذ الخطة الرئيسة.

– تقدير الاحتياجات المستقبلية لنظام إدارة النفايات البلدية الصلبة لضمان إنشاء نظام عصري متكامل ومستدام للنظام في دولة الكويت يلبي كل احتياجات إدارة القطاع بحلول عام 2050.

وأوضح عمادي أن المشروع يشتمل على ثلاث مراحل، وقد تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية للمشروع، وجار استكمال مهام المرحلة الثالثة، علما بأن الأعمال الفعلية للمشروع قد بدأت من تاريخ 30 مايو 2019 ولاتزال مستمرة وفقا للتطورات الناتجة من زيارات بعثة البنك الدولي وورش العمل حتى انتهاء الدراسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى